البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس مجلس النواب يفوض مكتبه لتحديد مواعيد استجواب الوزراء

علي عبد العال - رئيس
علي عبد العال - رئيس مجلس النواب

وافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال على تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد لمناقشة استجوابين موجهين إلى وزير التموين ورئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، مع مراعاة أن المواعيد لا تخرج عن الإطار الذي حدده الدستور واللائحة.

وتقدم بالاستجواب الأول النائب مصطفي بكري إلى وزير التموين والتجارة الداخلية عن "عشوائية القرارات وسوء الإدارة وإهدار المال العام في وزارة التموين".

وقدمت الاستجواب الثاني النائبة نادية هنري ووجهته إلى كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي ووزير الصحة والسكان عن "إصدار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي القرار رقم 1117 لسنة 2016 بالتعامل مع مرض الأرجوت في رسائل القمح الواردة من الخارج بالمخالفة للمادتين رقمي 86 و88 من قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1963 دون الرجوع إلى المتخصصين بمعهد أمراض النبات بمركز البحوث الزراعية مما يهدد الثروة الزراعية ويعرض صحة المصريين للإصابة بأمراض خطيرة".

ووافق مجلس النواب كذلك على تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من العضو عاطف مخاليف وعشرين عضوا عن "سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على البيئة من التلوث خاصة بعد إنشاء مصنع البتروكيماويات للتكسير الهيدروجيني للمازوت بمنطقة مسطرد مما تسبب في تلوث الهواء والماء والتربة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك