البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا: خطة لتحديث قطاع البترول بالتعاون مع استشاري عالمي

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورشة عمل تحديث قطاع البترول بمشاركة استشاري عالمي وبحضور المهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس وكيلا أول وزارة البترول والمهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس محمد المصري رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية والمهندسة شيرين أحمد وكيل وزارة البترول للتخطيط والمتابعة ونواب رؤساء هيئة البترول والشركات القابضة ومجموعة فريق العمل المنوط به تنفيذ هذا المشروع.

وقال الوزير في كلمة ألقاها بالورشة، إن الهدف الرئيسي لهذا المشروع هو تحديث قطاع البترول بمختلف أنشطته ووضع رؤية للمرحلة المقبلة وخارطة طريق لبرامج التحديث التي سيتم تنفيذها بالإضافة إلى إعطاء القطاع قوة دافعة لممارسة دوره في تنمية ثروات مصر البترولية بفعالية أكبر.

وأكد الوزير اتباع الأسلوب العلمي الحديث في هذا المشروع من خلال التعاون مع استشاري عالمي يملك الخبرة العلمية والعملية في هذا المجال.

وأضاف أن اللجنة العليا المشكلة لهذا المشروع برئاسته عقدت الاجتماع الأول، وتم وضع الأسس وتشخيص للوضع الحالى لقطاع البترول وأن ورشة العمل تعد الاجتماع الثاني لعرض عدد من النتائج المبدئية لتحليل الوضع الحالي ووضع تصورات للاتفاق على رؤية شاملة وبرنامج عمل واقعي يتم تنفيذه على مدى فترة تتراوح ما بين 3 - 5 سنوات يتم خلالها تنفيذ برنامج تحديث قطاع البترول بحيث يمكن القطاع بالعمل بكفاءة أكثر.

وتابع الوزير: "أن هذا البرنامج يحقق رؤية الحكومة الطموح بشأن رفع كفاءة وتطوير القدرات البشرية وتحديث شامل لقطاع البترول وتطوير آلياته ليتواكب مع المتغيرات المحيطة".

وأشار إلى أن هذه البرنامج يتم تنفيذه على مرحلتين الأولى تحليلًا للوضع الحالي للقطاع من حيث الأداء والكفاءة المؤسسية والتنظيمية والعلاقة بين وزارة البترول والشركات التابعة وتحليل لوضع القدرات البشرية بالقطاع متضمنًا المهارات المطلوبة وقياس الأداء وتنميتها مع الاستفادة من النماذج الدولية والمحلية الناجحة في مجال تطوير الشركات المملوكة للدولة، بالإضافة إلى وضع رؤية موحدة ذات أولويات محددة لتنفيذ برنامج التحديث والإصلاح، وتتضمن المرحلة الثانية وضع برامج زمنية تفصيلية للبدء في تنفيذ برامج الإصلاح بما يحقق الهدف المنشود من تطوير وتحديث قطاع البترول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك