البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"السلع التموينية" تنجح في تحسين مستوى معيشة 4,6% من الأسر

المركزي للإحصاء -
المركزي للإحصاء - صورة أرشيفية

ذكر تقرير حديث للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن منظومة السلع التموينية ونقاط الخبز أثرت بشكل واضح في تأمين مستوى معيشة الأسر الأولى بالرعاية وحماية نسبة ما لايقل عن 4.6% من الأفراد من الدخول في دائرة الفقر.

وأشار التقرير إلى أن استهلاك الأسر الريفية من الخبز المدعم يفوق الاسر الحضرية، ما يؤكد ارتفاع معدلات توريد القمح المحلي بعد تطبيق منظومة الخبز، بحسب بيان لوزارة التموين اليوم الأحد.

وأشار البيان أنه سبق أن أظهرت نتائج استطلاع أجراه مركز استطلاع مصر برئاسة الدكتورة عالية المهدي على عينات على عدد كبير من المواطنين من محافظات مختلفة عن مدى رضاهم ومدى استفادتهم من الخدمات التي تقدمها الوزارات الحكومية وكانت أعلى نتيجة إيجابية لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية حيث تبين أن المواطنين يستفيدون من منظومة الخبز ويستفيدون من منظومة السلع التموينية ثم منظومة البوتاجاز.

كما أكد مركز بصيرة في نتائج استطلاعه السنوي أن هناك تحسنا ملحوظا في جودة السلع المقررة بالبطاقات التموينية وأن منظومة دعم الخبز الجديدة شهدت تحسنا كبيرا حيث اختفت الطوابير على المخابز وتقلصت عمليات تهريب الدقيق المدعم وبيعه بالسوق السوداء، كما تم الحد من أزمة إهدار الخبز المدعم من خلال تحويله لحافز للمواطنين وهي نقاط الخبز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك