البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سلافة جويلي: شهادة النيل مصممة طبقا للمعايير الدولية

سلافة جويلي - مدير
سلافة جويلي - مدير وحدة شهادة النيل

أكدت الدكتور سلافة أحمد جويلى مدير وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء إن شهادة النيل الدولية هى شهادة مصرية مصممة طبقا للمعايير الدولية بالشراكة مع جامعة كامبريدج البريطانية.

وأضافت جويلي - في كلمتها خلال مؤتمر "التعليم.. مستقبل مصر" الذي نظمه "منتدي الشرق الأوسط للحوار اليوم السبت، إن الهدف من مشروع شهادة النيل الدولية هو أن تمتلك الدولة المصرية نظامًا تعليميًا متكاملًا يمنح شهادة وطنية مصممة طبقا للمعايير الدولية، ومعترف بها عالمًيا ليكون نواة لإصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر فى إطار الرؤية المستقبلية للدولة لتطوير التعليم قبل الجامعي وخلق نظام دراسي جديد بمناهج مصرية متطورة.

وأشارت جويلي، إن السمات التنافسية لمناهج شهادة النيل الدولية هو التوافق مع المعايير الدولية مع الحفاظ على الهوية المصرية ومناهج لا تعتمد علي كتاب أوحد مقرر وإنما تعتمد علي التنوع وعلى عناصر أساسية وهي التوافق مع المعايير الدولية والمصرية مع الحفاظ على الهوية المصرية وأشارت إلى أن الإقبال الهائل على الالتحاق بالمدارس بلغ 1265 طلبا للالتحاق مقابل 325 مكانا كطاقة استيعابية للمدارس تفوق الطلاب فى المدارس المختلفة فى مسابقات فنية وعلمية ورياضية.

وقالت إن هناك تواصلا وتفاوضا مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج لاستكمال متطلبات الشهادة واستقلال الجانب المصرى والعلاقة وإنشاء هيئة للامتحانات تضاهى هيئات الامتحانات الدولية يناط بها وضع كل اختبارات الشهادة فى كل المواد ولكل الصفوف الدراسية ووضع خطة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لنشر وتطبيق النظام التعليمى لشهادة النيل الدولية فى المدارس الرسمية والحكومية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك