البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

فيديو: نص كلمة السيسي في الاحتفال بذكرى افتتاح "القناة الجديدة"

السيسي خلال الاحتفال
السيسي خلال الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة، اليوم السبت، في الاحتفال بالذكرى الـ60 لتأميم قناة السويس، وذكرى مرور عام على افتتاح القناة الجديدة.

وقال السيسي بعد أن قدم التحية للشعب المصري: "أذكركم بمقولة يا نحكمكم يا نقتلكم، الدولة واجهت التهديدات الإرهابية ومحاولة إحباط المصريين والتشكيك في إنجازاتهم، هناك من يخرجون بقصد أو دون قصد للتشكيك في أي إنجازات، المصريون ليهم أمل دائما أن تصبح مصر في المكانة التي تستحقها".

وأضاف: "كل اللي اتعمل ويتقال مفيش أمل، مش واخدين بالكوا إن المصريين عندهم من القدرة والوعي والذكاء يقدر يميز الطيب من غير الطيب والحسن من غير الحسن".

وتابع: استطعنا تجهيز القناة لتواكب التطور في حركة الملاحة خلال العشرين عاما القادمة والهدف من التشكيك ضرب إرادة الشعب المصري وتحطيمها، وأشاد بحفر الأنفاق أسفل قناة السويس قائلا: "هي خطوة من ألف خطوة مصر بتمشيها".

وأشار إلى أن الهدف من محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، محاولة إفساد فرحة المصريين بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، داعيا المصريين إلى الحذر من مخططات الجماعات الإرهابية.

وأكد أنه يجب أن يعلم الجميع الفرق بين النقد الهدام والنقد البناء، وأنه على مؤسسات الدولة أن تتواصل مع الإعلام والشعب المصري، مشرا إلى أن "أعداء الوطن يشككون في المشروعات القومية مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان، وشبكة الطرق القومية والمليون وحدة سكنية، وذلك من أجل إحباط المصريين".

وقال: "الهدم سهل لكن البناء صعب، مصر بتطلع لقدام بأمل وإرادة شعبها، وبفضل الله هنطلع لقدام" مضيفا" إن سُنة الله في كونه مع العمل والتنمية والبناء والرخاء".

وأضاف: "النصر معاكم ولن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تنال من قوة مصر وشعبها"، دعيا للوقوف دقيقة حدادًا على روح الفقيد العالِم أحمد زويل.

وطالب الجميع بالاستمرار في جمع التبرعات لإنجاز جامعة زويل من خلال صندوق تحيا مصر، لافتا إلى أن المشروع يتكلف 4 مليارات جنيه، حيث كلف القوات المسلحة باستكماله.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك