موقع المصدر

مغلق
العامة لاستصلاح الاراضي و التنمية و التعمير 9.49% الغربية الاسلامية للتنمية العمرانية 8.95% النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية 8.68% المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر ) -8.24% العقارية للبنوك الوطنية للتنمية 7.82% العبور للاستثمار العقارى 7.64% دلتا للانشاء والتعمير 7.43% الاسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس) 6.71% اودن للاستثمارات المالية -6.25% اميرالد للاستثمار العقاري -5.96% راية القابضة للأستثمارات المالية 5.94% المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية 5.68% العربية للصناعات الهندسية -5.58% شركة مستشفي كليوباترا 5.21% ممفيس للادوية والصناعات الكيماوية 5.06% الالومنيوم العربية 4.95% يوتوبيا للاستثمار العقارى والسياحى -4.78% العامة لصناعة الورق - راكتا 4.75% السويس للاسمنت -4.52% المصرية لنظم التعليم الحديثة -4.51% الدلتا للسكر -4.49% العز للسيراميك و البورسلين - الجوهره 4.40% جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحى 4.35% شارم دريمز للاستثمار السياحى -4.12% المجموعه الماليه هيرمس القابضه -4.05% رواد السياحة - رواد 4.03% مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو 3.91% اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية -3.91% مطاحن وسط وغرب الدلتا -3.79% العامة للصوامع والتخزين 3.63% الصخور العربية للصناعات البلاستيكية 3.40% الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو) -3.39% الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير - ايكون 3.32% مطاحن مصر الوسطي -3.26% التعمير والاستشارات الهندسية 3.24% اجواء للصناعات الغذائية - مصر 3.02% المصرية للمنتجعات السياحية -3% جهينة للصناعات الغذائية 2.92% الكابلات الكهربائية المصرية 2.90% حديد عز -2.79% العربيه وبولفارا للغزل والنسيج - يونيراب 2.72% البنك التجاري الدولي (مصر) -2.71% الزيوت المستخلصة ومنتجاتها -2.70% السويدى اليكتريك 2.62% مطاحن ومخابز شمال القاهرة 2.60% بنك كريدي اجريكول مصر -2.55% الاهلي للتنمية والاستثمار -2.46% مصر للاسمنت - قنا -2.45% المصريين للاسكان والتنمية والتعمير 2.45% اسيك للتعدين - اسكوم -2.41% النصر للملابس والمنسوجات - كابو 2.39% مصر للفنادق -2.26% النعيم القابضة للاستثمارات 2.22% جلاكسو سميثكلاين 2.18% مصر الوطنية للصلب - عتاقة -2.18% العربية لحليج الأقطان 2.06% المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس) 2.06% مصر جنوب افريقيا للاتصالات -2% ابوقير للاسمدة والصناعات الكيماوية 1.96% بنك التعمير والاسكان 1.92% الشرقية - ايسترن كومباني 1.88% يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة و التغليف و الورق - يونيباك -1.86% الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي -1.85% إعمار مصر للتنمية 1.78% العامة لمنتجات الخزف والصيني -1.75% البنك المصري لتنمية الصادرات 1.73% المصرية للاتصالات -1.73% الجيزةالعامة للمقاولات والاستثمارالعقارى 1.71% فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية 1.68% بلتون المالية القابضة -1.66% القاهرة للادوية والصناعات الكيماوية 1.66% بنك قناة السويس شركة مساهمة مصرية -1.64% مدينة نصر للاسكان والتعمير -1.59% الاسماعيلية مصر للدواجن 1.59% الاسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية-شركة منقسمة 1.55% مصر الجديدة للاسكان والتعمير 1.55% المالية و الصناعية المصرية 1.51% شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى (نيوداب) 1.49% رمكو لانشاء القرى السياحيه -1.48% ايديتا للصناعات الغذائية -1.48% البورصة
المزيد
أخبار مصر

الصحف: عودة السياحة الإيطالية.. وإجراءات غير مسبوقة لمنع تسريبات الثانوية

السبت 06 أغسطس 2016 - 10:04 ص
الصحف المصرية - صورة
الصحف المصرية - صورة أرشيفية
طباعة
وكالات
أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت الشأن المحلي والاحتفالية التي يشهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بمناسبة مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة.

صحيفة الأهرام

صحيفة الأهرام
وقالت صحيفة "الأهرام" إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يشهد اليوم احتفالية ضخمة بمناسبة الذكرى 60 لتأميم قناة السويس، ومرور عام على افتتاح القناة الجديدة، تتضمن عروضا جوية وبحرية على ضفة القناة، بمشاركة حاملة الطائرات «جمال عبدالناصر» و«المدمرة فريم» وعدد من القطع البحرية الأخرى ولنشات الصواريخ التي دخلت الخدمة حديثا، وإحدى سفن الحاويات العملاقة التي ستقوم بعبور القناة في وقت الاحتفال.

وأضافت أن الرئيس السيسي، يتفقد مشروع الأنفاق أسفل القناة، والمشروعات القومية الكبرى التي يجري تنفيذها بالمنطقة ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس، وعرض آخر ما تم من الإنجازات على أرض الإسماعيلية، وافتتاح النادي الرياضي الاجتماعي الجديد بمدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس، لتتواصل مسيرة التنمية.

وأشارت إلى أن الاحتفالات تتضمن عروضا فنية لمجموعات من طلبة المدارس، ويشهدها عدد من الوفود الأجنبية والعربية وكبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة.

ونقلت عن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن أهمية قناة السويس الجديدة ظهرت جلية في الحفاظ على استمرارية الملاحة العالمية والحفاظ على الاقتصاد المصري، عندما جنحت السفينة البنمية NEW KATERINA في المجرى الملاحي القديم، حيث تم تحويل حركة التجارة إلى القناة الجديدة من الاتجاهين لمدة 13 يوما عبر خلالها 582 سفينة، وحققت عائدات قدرها نحو مليار ونصف المليار دولار خلال تلك الفترة. ومنذ يناير الماضي اعتمدت الهيئة على سياسة تسويقية جديدة تقوم على البحث عن احتياجات العملاء في عقر دارهم.

وقالت الصحيفة إن الأفواج السياحية الإيطالية عادت إلى مرسى مطروح من جديد خلال اليومين الماضيين بعد توقف دام أكثر من 6 أشهر بسبب حادث مقتل الشاب الإيطالي ريجيني بمصر في يناير الماضي حيث استقبل مطار مطروح الدولي 3 طائرات شارتر قادمة من روما وميلانو بإيطاليا.

وأشارت الصحيفة إلى أن السائحين أعربوا عن إعجابهم بالاستقرار الأمني الذي تشهده مطروح وتقديرهم للأهالي المرحبين بضيوفهم عند زيارتهم للمحافظة.

وأكد المحافظ علاء أبوزيد تعهد شركات السياحة الإيطالية بزيادة عدد رحلات طائرات الشارتر خلال موسم الصيف الحالي وحتى أكتوبر المقبل قادمة من مدن روما وفيرونا وميلانو بإيطاليا وذلك لامتلاك مطروح العديد من مقومات التنوع السياحي التي تتميز بها عن باقي المحافظات مثل السفاري والسياحة الشاطئية والأثرية والعلاجية والغطس.

صحيفة أخبار اليوم

صحيفة أخبار اليوم
وقالت صحيفة "أخبار اليوم" إن مباحثات تجرى الآن بين وزارة التموين والمزارعين وأعضاء المجموعة الاقتصادية واتحاد الغرف التجارية للتشاور حول تحديد أسعار توريد الأرز المحلي للموسم الحالي.

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الغرف التجارية إن الدكتور خالد حنفي عرض سعر التوريد بـ2150 جنيها للطن في حين أن كبار المزارعين ومركز البحوث الزراعية متمسكون بزيادة السعر ليصل إلى 2250 جنيها لطن الأرز الشعير وأن الأمر متروك للنقاش بين أعضاء المجموعة الاقتصادية وأن مجلس الوزراء سيحسم الأمر خلال الأسبوع الحالي ويعلن السعر النهائي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع بملف سد النهضة الإثيوبي قوله: إنه من المتوقع توقيع العقود بين الدول الثلاث والمكتبين الفرنسيين «بي.آر.أل» و«أرتيليا» نهاية الشهر الحالي لبدء تنفيذ الدراسات المطلوبة لبيان تأثيرات السد على دولتي المصب مصر والسودان وتحديد الآثار السلبية للسد على هيدروليكية المياه.

وأضاف المصدر أن هناك توافقا تاما بين مصر وإثيوبيا والسودان حول بنود العقد المقدم من المكتبين الاستشاريين، مؤكدا أنه لا يوجد خلافات بين الدول الثلاث، موضحا أن سبب تأخير التوقيع على العقود هو عدم تحديد موعد يناسب الدول الثلاث، بالإضافة إلى عدم الانتهاء من التشاور بين المكتبين الاستشاريين والمكتب الإنجليزي «كوربت» المعني بالأمور القانونية والمالية والإدارية حول صيغة العقد القانوني الذي سيوقع عليه الثلاث دول.

وقالت الصحيفة إنه بعد ساعات قليلة من مقتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس بسيناء وتدمير عدد من مخازن الأسلحة والذخيرة، نجحت قوات الأمن أمس في توجيه ضربة موجعة جديدة استهدفت معاقل تنظيم بيت المقدس داخل مناطق متفرقة بشمال سيناء.

وأضافت أن قوات الأمن نجحت في تصفية ٨ إرهابيين من بينهم اثنان من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمتهمين في تفجير قسم أول وثاني العريش وزرع المواد شديدة الانفجار على الطريق الدولي بجانب قيامهم بحرق المقرات الأمنية والتمركزات الشرطية والوحدات العسكرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم أكد أن العام الدراسي 2017/ 2018 سيشهد تطوير المناهج من خلال وضع سلسلة مناهج جديدة لجميع المراحل التعليمية، وتعديل القرار الوزاري المنظم للمجموعات المدرسية، كأحد البدائل للدروس الخصوصية، ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعة اختياريا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى يختارها، وكذلك للطالب حرية اختيار المعلم الذي يتلقى عنده المجموعات الدراسية في ضوء الجدول المعلن المتضمن أسماء المعلمين.

وفيما يتعلق بكيفية تعامل الوزارة مع تسريبات الثانوية العامة، أكد الهلالي أن الوزارة قامت بوضع إجراءات غير مسبوقة هذا العام، موضحا أنه تم رصد اللجان التي تم بها غش في السنوات الماضية، وعدم عقد امتحانات الثانوية العامة بها كما تم رصد تحويلات الطلاب بعدد 7 لجان، وتم إلغاؤها بالإضافة إلى وضع فكر جديد للتعامل مع أوراق الإجابة درءا للادعاءات الخاصة بهذا الشأن.

صحيفة الجمهورية

صحيفة الجمهورية
ومن جانبها، قالت صحيفة "الجمهورية" إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد اليوم حفل الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ولفيف من الوزراء والشخصيات العامة والإعلامية ويضم الحفل عروضا فنية وعسكرية بمنصة الاحتفال شرق قناة السويس الجديدة وهى نفس المنصة التي قام الرئيس السيسي من خلالها بافتتاح قناة السويس الجديدة للملاحة في نفس الموعد العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق تعرض لمحاولة اغتيال أثناء دخوله مسجد فاضل في منطقة غرب سوميد بمدينة 6 أكتوبر من قبل أشخاص ملثمين كانوا يختبئون بفيلا تحت الإنشاء بجوار المسجد.

وأكدت أنه أثناء دخول د. جمعة المسجد أطلقوا عليه وابلا من الطلقات النارية وتعامل معهم الحرس الخاصة ونجحوا في إنقاذ المفتي السابق وإدخاله إلى المسجد بسرعة ولم يصبه مكروه ولكن إحدي الرصاصات استقرت في قدم هلال ربيع الحارس الخاص به وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور على جمعة قوله عقب الصلاة في مؤتمر صحفي للإعلاميين إن هؤلاء المعتدين أصحاب فكر إرهابي.. وقال إن نجاح قوات الجيش في قتل زعيم بيت المقدس الذي يدعي «أبودعاء» فأرادوا الانتقام من كوني «أبودعاء» أيضا حيث أن ابنتي الكبرى اسمها «دعاء».

وفي الشأن الدولي، قالت صحيفة "الجمهورية" إن 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال لقوا مصرعهم وأصيب آخرون خلال قصف نفذه سلاح الجو الروسي وآخر مدفعي للقوات الحكومية السورية على أحياء مدينة حلب وريفها.

وقالت مصادر في المعارضة السورية إن طائرات حربية روسية أغارت بالصواريخ على حي الفردوس والمشهد وحي صلاح الدين والأنصاري بينما قصفت طائرات النظام المروحية بالبراميل المتفجرة أحياء جسر الحج والسكري والأنصاري وسقط خلالها قتلى وجرحى.

وأضافت الصحيفة أن قوات مجلس شورى مجاهدي درنة سيطرت أمس على موقع عسكري لقوات القائد العام للجيش خليفة حفتر بمنطقة الظهر الحمر جنوب غرب المدينة في وقت نشرت فيه أمريكا شريط فيديو لأولى الغارات التي استهدفت تنظيم داعش بمدينة سرت الليبية مطلع الشهر الحالي.

وقال مصدر بالمكتب الإعلامي لمجلس شورى مجاهدي درنة إن مقاتلي المجلس استولوا على دبابات ومدرعات وأسلحة وذخائر بالموقع جنوب غرب درنة خلال هجوم مفاجيء قتل فيه جميع عناصر قوات حفتر بالموقع.

وبدورها، قالت صحيفة "الأهرام" إن الداعية فتح الله جولن ندد بالقضاء التركي أمس، معتبرا أنه «غير مستقل ويمتثل لأوامر النظام»، ذلك بعد صدور مذكرة اعتقال رسمية بحقه واتهامه بالتدبير لمحاولة الانقلاب الفاشلة في ١٥ يوليو الماضي.

وقال جولن، في بيان له من مقر إقامته في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة، «من المؤكد أن النظام القضائي التركي ليس مستقلا، وبالتالي فإن مذكرة التوقيف هذه هي مثال جديد على نزعة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى التسلط والابتعاد عن الديمقراطية. وذكر جولن بأنه»أدان مرات عدة محاولة الانقلاب في تركيا ونفى أي معرفة أو ضلوع له في هذه القضية«.

وأشارت الصحيفة إلى أن أستراليا أعلنت أمس وقف المساعدات التي كانت تقدمها إلى منظمة وورلد فيجن الخيرية الأمريكية المسيحية غير الحكومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد أن اتهمت إسرائيل مدير المنظمة في قطاع غزة بتحويل أموال لحركة حماس.

وأكدت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية اتهمت أمس الأول محمد الحلبي الموقوف منذ منتصف يونيو بتحويل مساعدات نقدية وعينية بملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة إلى حركة حماس وذراعها العسكرية في قطاع غزة.
طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى