البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يبحث الاستعداد لعيد الأضحى وتدبير النقد الأجنبي لتوفير السلع

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقاءه بمحافظ البنك المركزي ووزير التموين

عقد المهندس شريف إسماعيل - رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم الخميس، بشأن توفير السلع الأساسية، بحضور كلًا من طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء،خلال الاجتماع أن توفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة تأتي على رأس أولويات الحكومة، مشددًا على ضرورة التوسع في اقامة المزيد من منافذ البيع الثابتة والمتنقلة لتوفير السلع، خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً، كما وجه بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنافذ، بما يسهم فى ضبط الأسواق وحماية المستهلكين.

وأشار رئيس الوزراء إلى التنسيق المستمر مع البنك المركزي لتدبير النقد الأجنبي اللازم لتوفير السلع الأساسية، بما يلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين. 

وقال وزير التموين إنه تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الاضحى المبارك، ومدى توافر السلع بالاسواق، مع ضمان استقرار الاسعار بها، وكذا توفير تلك السلع وطرحها فى جميع منافذ البيع المختلفة والتى تشمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي بالاضافة إلى المنافذ المتحركة.

وأضاف الوزير أنه عرض خلال الاجتماع الإجراءات التى تقوم بها الوزارة فى شأن التعاقد مباشرة مع الموردين من الأسواق والبورصات العالمية، بما يضمن توفير مخزون استراتيجى لكافة هذه السلع الاساسية لفترة زمنية طويلة، مشيراً إلى التسهيلات التي يتم الحصول عليها من خلال الموردين فيما يتعلق بطرق السداد.

وأوضح الوزير انه تم عقد صفقات لتوفير الكميات اللازمة من السكر الخام عن طريق الاسواق والبورصات العالمية، لتكريرها بالداخل، بالاضافة إلى تدبير أكثر من 90 ألف طن زيت طعام خام، لتكريرها فى مصانع القطاع العام التابعة للوزارة، بما يضمن تشغيلها باقصى طاقة.

وأشار الوزير إلى أنه فى إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الاضحى المبارك، فأنه سيتم طرح 70 ألف رأس ماشية من مصادر متنوعة في الاسواق، كما أشار إلى أنه تم وضع آلية جديدة لاستلام محصول الأرز الجديد تطبق اعتباراً من الشهر الجاري، وبما يضمن تشغيل كافة مضارب الأرز التابعة للقطاع العام بكامل طاقتها. 

وأشار الوزير إلى أن التعاقد مع الجانب السوداني بشأن توريد 800 ألف رأس ماشية خلال 3 سنوات، يسهم بدرجة كبيرة فى تلبية احتياجات الأسواق والمواطنين من اللحوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك