البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"التجارة" تعلن دراسة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأدوية ببني سويف

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجري حاليا دراسة إنشاء مجمع صناعي متكامل لإنتاج الأدوية والمستحضرات القائمة على النباتات الطبية والعطرية بمحافظة بني سويف.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم بالمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف والذي تناول خلاله الإجراءات اللازمة لدراسة هذا المشروع الكبير والذي سيسهم في زيادة القيمة المضافة للنباتات الطبية والعطرية، خاصة وأن محافظة بني سويف تستحوذ على نسبة 40% من اجمالي صادرات مصر من النباتات الطبية والعطرية، حضر اللقاء المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية.

وقال الوزير إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل الأسبوع المقبل بين هيئة التنمية الصناعية والمحافظة لإعداد بروتوكول تعاون بين الجانبين يستهدف إجراء دراسة شاملة حول إنشاء هذا المجمع الصناعى والذي من المستهدف إقامته على مساحة400 فدان، وكذلك تحديد إحتياجات المنطقة من البنية التحتية اللازمة ووضعها ضمن المناطق الصناعية المتخصصة.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم إشراك ممثلي القطاع الخاص المعنى بصناعة الأدوية في إعداد هذه الدراسة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يستهدف في المقام الأول تلبية احتياجات المواطن المصرى من الأدوية بدلاً من الاعتماد على الاستيراد إلى جانب تخصيص جزء من الإنتاج للتصدير إلى الأسواق الخارجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك