البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

والي: دورات تدريبية لتوعية المشرفين على خدمة الحجاج

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت وزير التضامن الاجتماعي غادة والي، إن الوزارة تبذل قصارى جهدها لخدمة حجاجها من الجمعيات الأهلية، وتسعى إلى تسخير جميع إمكاناتها لرفع كفاءة المشرفين على خدمتهم، حيث تم تنظيم دورات تدريبية لتوعيتهم بواجبهم تجاه الحجاج وآلية القيام بدورهم على أكمل وجه. 

وأكدت "والي"، أن الوزارة تولي أهمية خاصة لسلامة حجاجها، كما تهتم بتقديم خدماتها وتطويعها وفقا لظروف المواطنين حيث إنها راعت إحداث توازن بين ارتفاع الأسعار وفروق العملة مع المستوى المعيشي لهم، ورغبتهم في أداء فريضة الحج، لذا للمرة الأولى تم تنظيم حج الجمعيات على أربعة مستويات بدلا من ثلاثة ليتناسب مع إمكانات جميع الراغبين مع عدم الإخلال بالخدمات المقدمة لهم. 

وبينت أنه تم زيادة نسبة الحج الاقتصادي وبالتالي تصبح المستويات، مستوى أول خمس نجوم بساحة الحرم، ومستوى ثاني خمس نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة 700 متر، ومستوى اقتصادي "أ" ثلاث نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة نحو 500 متر، ومستوى اقتصادي "ب" ثلاث نجوم يبعد نحو 1 كيلومتر عن الحرم.

وأوضحت أن الأسعار للمستوى الأول 48 ألف جنيه، والمستوى الثاني 43 ألف جنيه، والمستوى الثالث 35 ألفا و500 جنيه، والمستوى الرابع 30 ألف جنيه، بزيادة 17% عن العام الماضي بسبب فرق العملة. 

جاء ذلك في تصريحات لها اليوم الخميس، على خلفية قرارها بتعيين محمد عثمان رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير رئيسا لبعثة حج الجمعيات الأهلية للموسم الحالي 1437هـ /2016 م.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك