البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تعلن ضوابط جديدة لتنظيم تعاملات شهادات الإيداع الدولية

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن فرض ضوباط جديدة لتنظيم تداول شهادات الإيداع الدولية للشركات المصرية المقيدة بالبورصات الأجنبية.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة في تصريحات صحافية، إن الضوابط الجديدة تشترط ألا تزيد نسبة شهادات الإيداع المتداولة في بورصة أجنبية إلى إجمالي أسهم الشركة عن نسبة أسهم الشركة حرة التداول بالبورصة المصرية إلى رأس المال المعلن بنهاية كل أسبوع.

وأضاف أنه في حالة تجاوز تلك النسبة، لأي شركة عند تنفيذ القرار لا يتم إصدار شهادات إيداع أجنبية، إلا بعد الوصول إلى النسبة المقررة بالسوق المحلية، وسيتم تطبيق هذا القرار ابتداء من 10 أغسطس الجاري.

وأوضح أن النسبة القصوى لإصدار شهادات الإيداع إلى إجمالي رأس المال سيبقى كما هو في حدود 33 في المائة من أسهم رأسمال الشركة.

يشار إلى أن شهادات الإيداع الدولية هي أداة تسمح بموجبها البورصة المصرية للشركات بإصدار أسهم في صورة شهادات دولية يتم تداولها في البورصات الأجنبية مثل بورصة لندن ويسمح القانون بإصدار حتى 33% من أسهم الشركات في صورة شهادات إيداع دولية.

ويوجد بالبورصة المصرية أكثر من 12 شركة أصدرت شهادات إيداع دولية متداولة ببورصة لندن وهناك 4 شركات أخرى أعلنت أنها بصدد إصدار شهادات إيداع دولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك