البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سحر نصر تبحث مع "البنك الأوروبي" تمويل مشروع أبو رواش لمعالجة الصرف

سحر نصر مع وزير الإسكان
سحر نصر مع وزير الإسكان ومدير البنك الأوروبي

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، اجتماعا، مساء أمس الأربعاء، مع فيليب تيروورت، مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالقاهرة، لبحث تمويل وتنفيذ مشروع أبو رواش لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أن المشروع يأتي في إطار استراتيجية البنك الجديدة عن مصر، حيث من المنتظر أن يخدم المشروع نحو 4,7 مليون مواطن، ويأتي في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويساهم في خلق 1500 فرصة عمل على مدار 4 سنوات للعاملين في المشروع، و450 فرصة عمل دائمة.

واتفق الجانبان على آلية تمويل وتنفيذ المشروع، بالتنسيق بين وزارتي التعاون الدولي والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بما يتوافق مع احتياجات المواطنين، ويحقق العائد الخدمي للمشروع.

وأشادت الدكتورة الوزيرة خلال اللقاء، بإطار الشراكة الذي يجمع بين مصر والبنك، والتي من المتوقع أن تصبح مصر ثاني دولة عمليات للبنك فى المنطقة بحلول عام 2017، حيث قام البنك بالاستثمار فى عدد من المشروعات بالقطاعات الحيوية في مصر والتي وصلت إلى نحو 1,7 مليار يورو حتى الآن.

وشددت الدكتورة الوزيرة، على ضرورة أن تلبي استراتيجية البنك الجديدة، أولويات الشعب المصري وتتوافق مع برنامج الحكومة المصرية الذي تم إعداده بالتشاور مع المجتمع المدني والقطاع الخاص وجميع فئات المجتمع، وفي هذا الإطار، أشار مدير البنك بالقاهرة، إلى أنهم يعتزمون إطلاق هذه الاستراتيجية مع مطلع العام المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك