البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الحزب الجمهوري يوضح حقيقة البحث عن بديل لمرشحه الرئاسي "ترامب"

دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية

نفت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري الأمريكي ما تردد عن بحث الحزب عن بديل لمرشح الحزب الرئاسي دونالد ترامب، وذلك في حال انسحابه قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال شين سبايسر، أحد مسئولي الحزب الجمهوري الاستراتيجيين، إنه "لم تصدر أي تعليمات بالمقر الرئيسي للحزب بدراسة مثل هذا السيناريو المشئوم.

كما نفى مسئول الحزب التكهنات التي تشير إلى احتمال ممارسة الحزب الجمهوري ضغوط على ترامب للانسحاب من السباق الرئاسي، واصفا هذه التكهنات بأنها ليس لها أساس من الصحة.

وأكد سبايسر، في تصريحات لصحيفة "ذَا هيل"، أن ترامب هو مرشح الحزب الجمهوري وهذه هي الحقيقة والباقي فبركة إعلامية، على حد قوله.

وكانت أنباء ترددت عن أن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري راينس بريبس غاضب من أسلوب ترامب تجاه أسرة الجندي الأمريكي المسلم الذي قتل في العراق وكذلك إعلانه عدم تأييده لرئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان والسيناتور جون ماكين اللذين يعدان من أقطاب الحزب الجمهوري في إعادة انتخابهما في الكونجرس، في الوقت الذي تردد فيه أن قادة الحزب الجمهوري من بينهم عمدة نيويورك الأسبق رودي جولياني ورئيس مجلس النواب الأمريكي الأسبق نيوت جينجرتش يبحثون إمكانية عقد اجتماع للتدخل بهدف إقناع ترامب بإعادة النظر في اُسلوب حملته الانتخابية.

من جانبه، أعلن بول مانافورت المتحدث باسم حملة ترامب أنه لم يسمع عن عقد مثل هذا الاجتماع، مؤكدا أن ترامب يسيطر جيدا على حملته الانتخابية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك