البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع بريطانيا رفع حظر الطيران إلى مصر

السيسي وتريزا ماي
السيسي وتريزا ماي

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً بتريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة، حيث وجه الرئيس التهنئة لها بمناسبة توليها منصبها الجديد، معربا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح في مهمتها. 

كما أكد الرئيس تطلع مصر لتحقيق انطلاقة جديدة في العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وفضلا عن التعاون مع الحكومة البريطانية الجديدة على جميع المستويات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.

وأعربت تريزا ماي عن خالص تقديرها لتهنئة الرئيس بمناسبة توليها منصبها الجديد.

 كما أكدت تطلعها للعمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية، معربةً عن حرص بلادها على تقديم المساعدة اللازمة لدعم جهود النهوض بالاقتصاد المصري، بما في ذلك زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر، لا سيما في ضوء أن المملكة المتحدة تعد أكبر دولة مستثمرة في مصر. 

كما شددت على أهمية مصر باعتبارها ركيزة أساسية للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن جهودها في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدةً حرص الحكومة البريطانية على تعزيز التعاون مع مصر في هذا المجال.

وتناول الاتصال عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومن بينها الحظر الذي لا تزال تفرضه بريطانيا على رحلات الطيران إلى شرم الشيخ والإجراءات التي تتخذها مصر بالتعاون مع السلطات البريطانية سعيا لرفع هذا الحظر، حيث أشادت بالجهود التي يقوم بها الجانب المصري لتعزيز الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ. 

وتم الاتفاق على قيام الجانبين بمواصلة العمل المشترك من أجل استئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ. 

كما تطرق الاتصال إلى مستجدات الوضع الإقليمي، وأفاق التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة بما يسهم في حفظ سيادة تلك الدول ووحدة أراضيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك