البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير الزراعة يكلف خبراء بالسفر لـ3 دول أوروبية لترشيد استخدام مياه الري

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

كلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عصام فايد، وفدا من خبراء وزارة الزراعة بالسفر إلى هولندا والمجر وأسبانيا، للاستفادة من خبرات تلك الدول في ترشيد استخدامات المياه في الزراعة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة لمواجهة ندرة المياه باعتبار أن القطاع الزراعي يستهلك حوالي 75% من جملة استهلاك المياه في مصر.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في ورشة عمل حول تطوير منظومة الزراعة والإنتاج الحيواني، والتي عقدت ضمن فعاليات برنامج نموذج محاكاة الحكومة المصرية الذي ينظمه البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة .

وأكد فايد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على دعم قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي، ورفع مستوى معيشة الفلاح المصري- الذي يعد العمود الفقري للزراعة في مصر- مشيرا إلى أن الرئيس أصدر عددا من القوانين التي تأتي في صالح الفلاح، ومنها قانون التأمين الصحي على الفلاحين، ومشروع الزراعة التعاقدية، فضلا عن تفعيل مشروع كارت الفلاح الذكي.

وقال وزير الزراعة إن مشروع المليون ونصف المليون فدان الذي أطلقه الرئيس سيغير من وجه مصر في السنوات المقبلة، حيث يشمل المشروع أنشطة زراعية وحيوانية وسمكية.. لافتا إلى أنه تم إعداد التركيب المحصولي في 13 منطقة يشملها المشروع.

كما أكد أن هذا المشروع هو مشروع تنموي متكامل زراعي وصناعي وسكني وعمراني، وأنه سيساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي في مصر، كما يشكل قيمة مضافة للزراعة المصرية، مؤكدا أن الوزارة حريصة على تطوير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، لحماية الثروة الحيوانية في مصر.

على جانب آخر، أكد الوزير أنه يتم فحص كافة المحاصيل والأغذية المستوردة في مصر لضمان سلامتها وحفاظا على صحة المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك