البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غادة والي: مليار و٦٣٤ مليون جنيه حجم تمويل جمعيات المجتمع المدني

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الإجتماعي

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، إن مصر بها ٤٨٧٥٠ ألف جمعية أهلية و٩٧ منظمة أجنبية، كما أن حجم تمويل جمعيات المجتمع المدني بلغ مليار و٦٣٤ مليون جنيه، مشددة على أن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات كاملة للجمعيات الأهلية.

وأضافت والي - خلال تعقيبها على تقديم شباب البرنامج الرئاسي بالمجتمع المدني وآلية الاستفادة منها في نموذج محاكاة رقم ١٥ أن أهم أدوات تفعيل المجتمع المدني الأداة التشريعية لتنظيم المجتمع المدني، مما يعود بالنفع على المجتمع والتنمية المستدامة.

ووجهت وزيرة التضامن التحية للأفكار التى طرحها الشباب ووعيه بالدور الأقليمى لدور منظمات المجتمع المدنى وتبنى مبادرات حكومية تدعم المجتمع المدنى ومبادراته مسددة على ان المجتمع المدنى يحتاج بناء قدرات كما أن الشفافية ضرورية في إعلان ميزانياته.

وكان شباب البرنامج الرئاسي قد عرض رؤية متكاملة حول عمل منظمات المجتمع المدنى والية الاستفادة منها فى نموذج محاكاة رقم ١٥ حيث اكدوا ان دور الكجتمع المدنى النهوض باوضاع الدولة والتممية الميتدمة ومشاركة المجتمع المدنى فى المشروعات مع تقديم الحكومة كافة التسهيلات لها كى تشارك فى اعمال التنمية.

كما عرض الشباب بعض اسهامات المجتمع المدنى وكيفية استثمار الشباب ومساعدة الدولة فى ادارة الازمات ومواجهتها ونشر الاخلاق والمبادىء فضلا عن الرقابة الشعبية وتشجيع الجهود التطوعية للشباب.

جاء ذلك خلال عرض نموذج محاكاة الحكومة رقم ١٥ رؤية حول عمل منظمات المجتمع المجتمع المدنى والية الاستفادة منها نموذج محاكاة رقم ١٥فى حضور وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى .

وقد انطلقت فعاليات اليوم الثالث لأعمال المنتدى الأول لنماذج المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة  والذي يطلق عليه "نموذج محاكاة الحكومة المصرية"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 ويهدف نموذج محاكاة الدولة المصرية للتعرف على رؤية الشباب حول المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية واقتراح الحلول المناسبة والواقعية لها.

 ويناقش المنتدى  على مدى ثلاثة أيام مجموعة من الأوراق البحثية التي أعدها الشباب تفعيل الرؤية المستقبلية 2030 وأوضاع الدولة المصرية والتحديات التي تواجهها وبرامج العمل الوطني، ورؤية متكاملة للسياسات الخارجية في ظل المتغيرات والتحديات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك