البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الأوقاف: الخطاب الديني تم اختطافه وتوظيفه لتحقيق أهداف سياسية

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

قال محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف، إن اختطاف الخطاب الديني وتوظيفه لتحقيق أهداف سياسية وحزبية ضيقة تسبب في إضرار بالغة لنا جميعًا،  مشددًا على ضرورة غلق الباب أمام المتاجرين بالدين.

وأضاف وزير الأوقاف – في مداخلة خلال ورشة العمل بعنوان "رؤية متكاملة حول تجديد الخطاب الديني"، عقدت في إطار فاعليات اليوم الثالث والأخير لبرنامج محاكاة الحكومة المصرية الذى ينظمه البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن الخطبة المكتوبة تعد "مصلحة شرعية ووطنية"، لافتًا إلى أن عصر تكميم الأفواه قد انتهى.

وأشار الوزير، إلى أن البعض سارع برفض اقتراح الخطبة المكتوبة دون معرفة تفاصيلها، منوهًا أنه قصر الخطبة تعد من علامات فقه الخطيب.

وقال ان وقت خطبة الجمعة وفقا للامام الشافعى ينبغى ان يكون قصيرا  بينما  شدد  الحنابلة بان الخطبة المكتوبة تعد من السنن  مشيرا الى "انه لايوجد اصل شرعى واحد يمنع الخطبة المكتوبة ، فنحن فى ظروف استثنائية ".

وأضاف أن الخطبة المكتوبة تتيح التطرق لموضوعات متنوعة وعديدة على مدى العام، منوهًا إلى أنه توجد  برامج جادة ومتنوعة للدعاة، ونأمل أن نبدأ في تنفيذ برنامج لتأهيل وإعداد شباب متميز في الأداء الدعوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك