البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يستقبل سفير جنوب أفريقيا بمصر

وزير البترول يستقبل
وزير البترول يستقبل سفير جنوب إفريقيا بمصر

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، فوسي مافيمبيلا سفير جنوب أفريقيا بمصر، وتم خلال اللقاء بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

وقال الوزير عقب اللقاء إن دعم التعاون البترولي الأفريقى يمثل أحد أركان استراتيجية وزارة البترول وبخاصة وأن دول القارة الأفريقية سوقا مهما وبكرا وتزخر بالعديد من الثروات البترولية والتعدينية، مؤكدا استعداد قطاع البترول تقديم جميع إمكاناته وتبادل الخبراء لدعم التعاون الأفريقي الذي يمثل بعدا استراتيجيا خصوصا أن التوجه الحالي للسياسة المصرية يولي التعاون الأفريقي أولوية مهمة.

وأشار الوزير إلى أن دولة جنوب أفريقيا لها ثقل ووزن مهم بين دول القارة الأفريقية وبخاصة في مجال التعدين وقطعت شوطا كبيرا في هذا المجال وتنوعت خبراتها وتم الاتفاق على تبادل الخبرات فى هذا المجال، مشيرا إلى أن سفير جنوب أفريقيا أبدى رغبته في مشاركة مصر في ملتقى التعدين الدولي الذي يعقد سنويا والذي ستستضيفه جنوب أفريقيا.

وأضاف الوزير أن المرحلة الحالية ستشهد اهتماما متزايدا بأنشطة الثروة المعدنية التى تزخر أراضي مصر بالعديد من الخامات والثروات التعدينية باعتبار هذا النشاط من الأنشطة الاقتصادية المهمة التي تعد رافدا من مكونات الدخل القومى لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك