البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزيري الصناعة والنقل داخل عربات المترو الجديد - صورة

وزيرا التجارة والنقل
وزيرا التجارة والنقل

أكد المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على مساندة كافة المبادرات الداعمة للصناعة المصرية وزيادة قدرتها التنافسية، مشيرا إلى أن تعميق وتطوير نسب التصنيع المحلى فى المنتجات الوطنية أصبح أداة رئيسية لزيادة تنافسية المنتجات الصناعية ليس فقط في السوق المحلى ولكن فى الأسواق الخارجية أيضاً حيث المنافسة الشرسة والتى تتطلب توافر منتجات على درجة عالية من الجودة والتميز.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير يرافقه الدكتور جلال السعيد وزير النقل والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع فى الاحتفال الذي أقامه مصنع (سيماف) التابع للهيئة العربية للتصنيع بمناسبة الإنتهاء من تصنيع وتسليم القطار الأخير من قطارات الخط الأول لمترو الانفاق وكذلك تسليم عدد 11 عربة قطار استانليس ستيل مكيف لصالح هيئة السكك الحديدية.

وقال الوزير أن نسبة تعميق التصنيع المحلى في العربات التي تم تصنيعها بالهيئة العربية للتصنيع تصل الى حوالى 50%، لافتاً الى ان نجاح تعميق نسب التصنيع المحلى يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى من خلال عدة محاور منها نقل المعرفة الفنية وتوطين التكنولوجيا ما يتيح تراكم الخبرات فى مختلف المجالات.

وأشار قابيل إلى أن وزارة التجارة والصناعة تعمل من خلال استراتيجياتها ليس فقط على نقل التكنولوجيا بل على تعزيز مجال البحوث والتطوير من خلال المراكز البحثية وتوطين التكنولوجيا بهدف دعم المصنعين المصريين وزيادة قدراتهم.

وقال قابيل إلى أن المحاور تتضمن ايضا ترشيد الاستيراد بما ينعكس إيجابا على تشجيع الصناعة الوطنية والتى تعد المساهم الأول فى الناتج المحلى الإجمالى بنسب تصل لحوالى 18% إلى جانب توفير العملات الأجنبية.

وأشار الفريق عبد العزيز سيف الدين - رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن الهيئة تسعى إلى زيادة تعميق الصناعة من خلال زيادة نسب المكونات المحلية لزيادة القيمة المضافة الى جانب نقل التكنولوجيا الحديثة للصناعة المصرية، لافتاً إلى أن الهيئة قامت بتسليم 160 عربة استنلس ستيل خلال هذا العام للسكك الحديدة كما قامت خلال هذا العام بتصنيع مليون كشاف انارة طرق وسيتم الوصول الى 4 مليون كشاف آخر خلال الـ 20 شهر المقبلة هذا فضلاً عن إنتاج 10 مليون لمبة ليد بالسوق المحلي لتوفير 80 ميجاوات.

وأوضح أن إجمالى ما تم انتاجه خلال العامين الماضيين من عربات القطارات يصل إلى 410 عربة مختلفة الأنواع سكك حديدية ومترو انفاق وترام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك