البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"عسيري": حدود المملكة العربية السعودية خط أحمر لا يمكن المساس بها

أحمد عسيري المتحدث
أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي

أكد اللواء أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي، اليوم الأحد، أن حدود المملكة العربية السعودية خط أحمر لا يمكن المساس بها، مشددا على أن بلاده ليست طرفا في النزاع الداخلي الذي يدور في اليمن.

وقال عسيري - في اتصال هاتفي مع قناة "العربية الحدث" الإخبارية - إن قيادة التحالف العربي التزمت بالهدنة ولم ترد على الانتهاكات المتكررة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح احتراما لقرارات المجتمع الدولي على الرغم من أن الأعمال العدائية من قبل الميليشيات على الحدود لم تتوقف .

وأضاف مستشار وزير الدفاع السعودي، أن الحدود السعودية لن تكون طرفًا في أي معادلة تفاوض داخل اليمن، مؤكدا في الوقت ذاته على أن المفاوضات هي الطريق الوحيد لحل القضية اليمنية.

وأشار إلى أن استهداف حدود المملكة والقوات المسلحة وقوات حرس الحدود السعودية أمر لا يمكن السكوت عليه، مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصد العدوان الذي وقع على الحدود الجنوبية للمملكة وأن القوات السعودية مستمرة في عملية الاستطلاع والمراقبة لحماية حدود المملكة. 

ودعا "عسيري"، المجتمع الدولي لتحديد مصير المشاورات التي تجري في الكويت في ظل استمرار انتهاكات الميليشيات، موضحا أن المبعوث الأممي إلى اليمن تلقى على مدار الأشهر الماضية تقارير يومية بشأن الخروقات التي تحدث داخل اليمن أو على حدود المملكة. 

يذكر أن قيادة التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن قد أعلنت أمس عن تصدي القوات السعودية لمحاولة تسلل عبر حدودها للمسلحين الحوثيين وقوات صالح، والتي أسفرت عن مقتل ضابط و6 أفراد من القوات السعودية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك