البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يستعرض تفعيل قرض البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار

السيسي خلال اجتماعه
السيسي خلال اجتماعه مع وزيرة التعاون الدولي

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد بالدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي.

وقال  السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزيرة التعاون الدولي استعرضت خلال الاجتماع التقدم الذي تم إحرازه على صعيد تنفيذ برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، والذي يساهم في تمويل بعض مشروعاته الصندوق السعودي للتنمية. 

وأشارت الوزيرة، إلى أن العمل يجري حالياً بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المشروعات الخاصة بإنشاء التجمعات البدوية والتجمعات الزراعية وتمهيد الطرق وإنشاء المدارس والمراكز الصحية.

وأكد الرئيس في هذا الصدد، أهمية مواصلة العمل بوتيرة سريعة من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة لأهالي سيناء، مشدداً على أهمية المنظور المتكامل لتنمية سيناء بحيث تتوافر لأهالي سيناء كافة سُبل الحياة الكريمة سواء على صعيد المسكن اللائق أو توفير فرص العمل، والحصول على الرعاية الصحية المناسبة والتعليم الجيد.

كما اِستعرضت الدكتورة سحر نصر أيضاً جهود وزارة التعاون الدولي لتفعيل القرض المُقدم من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار لتمويل مشروع إنشاء الصوب الزراعية.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس أهمية أن يكون المشروع متكاملاً بحيث يضم إلى جانب النشاط الزراعي أيضاً النشاط الصناعي في الصناعات ذات الصلة مثل المنتجات الغذائية والتعبئة والتغليف، مع العمل على الاستفادة من تجارب الدول ذات الخبرة في مجال الصوب الزراعية ونقل خبراتها الفنية إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك