البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شباب "البرنامج الرئاسي" يقترحون إقامة عشاء لأثرياء العالم بـ"الكرنك"

البرنامج الرئاسي
البرنامج الرئاسي - أرشيفية

عرض شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ورقة بحثية في إطار المنتدى الأول لنماذج محاكاة الدولة المصرية، عن تطوير قطاع السياحة إلى المميزات الهائلة التي تتمتع بها مصر في مجال السياحة. 

واقترح الشباب في الورقة البحثية، دعم التسويق السياحي، بالاستفادة من الفنادق والقصور التاريخية لاستضافة السياح من الشريحة الثرية، مثل تخصيص يوم عالمي لإقامة حفل عشاء أسطوري للمتزوجين الأثرياء في العالم بمعبد الكرنك، ودعم رحلة العائلة المقدسة في مصر، وتدشين حملة سياحية تحت عنوان "المسيح مر من هنا"، يمكن أن تكون مثل هذه الرحلة بسفن نيلية. 

وأوضحت الورقة اتساع قطاعات التنمية السياحية في مصر، وأنواع مشروعات التنمية السياحية، وأكدة ضرورة زيادة الاستثمار في البنية التحتية للسياحة، وتقديم حوافز ضريبية للمستثمرين في هذا للقطاع، واستغلال المناطق الخلفية بالمناطق السياحية، في إقامة مشروعات تخدم السائحين. 

كما دعت إلى دمج المجتمع المحلي في مشروعات التنمية السياحية، وإتاحة الفرصة له لإقامة مشروعات سياحية، وتنظيم مؤتمر مصري للاستثمار السياحى والفندقي.

ودعت الورقة إلى حث المدونين المصريين، على دعوة سياح العالم للقدوم لمصر، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعى، واستغلال مدينة الأقصر باعتبارها عاصمة للسياحة العالمية، وتحسين الصورة الذهنية الخاصة بمصر فى الخارج. 

كما ركزت الورقة على أهمية استغلال الجانب التاريخي في الحضارة المصرية العريقة، في اجتذاب السياح، مثل تنظيم "رالي" رياضي في الصحراء بالعجلات الحربية في إطار سياحة المغامرات، وتسويق هذا الحدث المبتكر عالميا. 

وطالبت الورقة بتأهيل العاملين في قطاع السياحة، وزيادة مهاراتهم بما يؤهلهم على التعامل مع مختلف شرائح السياح، وزيادة التوعية السياحية بما فيها توعية المواطن والعاملين في المجال والسائحين أنفسهم، وتدشين حملة للقضاء على التحرش، وفتح باب العمل التطوعي في المناطق السياحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك