البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

التعليم: إغلاق باب التنسيق للمرحلة الأولى الاثنين وإعلان النتيجة خلال 3 أيام

أشرف الشيحى وزير
أشرف الشيحى وزير التعلم العالي

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، إن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي سيتم إعلانها خلال 3 أيام من إغلاق باب التنسيق المقرر بعد غدًا الاثنين.

وأضاف  الوزير، عقب تفقده مكتب تنسيق القبول بالمعمل الالكتروني بكلية الهندسة جامعة القاهرة،  بأن للطلاب المصريين في الداخل والخارج لهم نفس الحقوق بالالتحاق بالجامعات والمعاهد وفقا للقوانين والاجراءات المتبعة.

وأعلن الشيحي بدء تلقي طلبات طلاب شهادات الثانوية العربية الأسبوع المقبل، حيث إنهم قد اشتكوا من دخولهم الدراسة متأخرين بالتزامن مع الشهادات الأجنبية وعدم استطاعتهم الالتحاق ببدء الدراسة.

وأشار إلى أنه ييتم استقبال طلبات الشهادات الأجنبية بشهر سبتمبر كما هو متعارف عليه سنويا.

وأكد الشيحى إلى توفير أماكن إضافية على الفور داخل الجامعات، حال وجود كثافة من الطلاب خلال الفترة المقبلة من أجل تيسير الأمور عليهم.

ونوه إلى أن درجات الحافز الرياضى لطلاب الثانوية العامة، معتمدة من وزارة التربية والتعليم دون أى تدخل من التعليم العالي، وعلى الطلاب الحاصلين عليها التقدم بها قبل إعلان النتيجة.

وناشد الشيحي الطلاب وأولياء الأمور بالتقدم بالرغبات وفقا للمواعيد المعلنة مسبقا، موضحا أن العام الحالى تم رفع عدد الرغبات إلى 60 رغبة بدلا من 48 بناء على رغبة الطلاب في السنوات السابقة.

وأكد وزير التعليم العالي أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء جامعات جديدة وفقا للقواعد وجميعها خارج القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك