البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع البنك الدولي دعم مشروع 1,5 مليون فدان بـ500 مليون دولار

سحر نصر تستقبل بعثة
سحر نصر تستقبل بعثة من البنك الدولي

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بعثة من البنك الدولي، بحضور الدكتور عبدالمنعم البنا، رئيس المركز القومي للبحوث الزراعية، وممثلين عن شركة الريف المصري، المسؤولة عن إدارة مشروع 1.5 مليون فدان.

واستهلت الوزيرة، اللقاء، بالترحيب بالحضور، مشيدة بالتعاون بين الحكومة والبنك الدولى.

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف تحقيق رؤية الحكومة في تنمية مجتمعات زراعية اقتصادية منتجة ومتكاملة، تعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين، وزيادة الدخل القومي.

واستعرضت بعثة البنك، نتائج زيارتها إلى مصر، واللقاءات التى تمت مع مختلف الجهات المعنية بمشروع 1.5 مليون فدان، والذى من المنتظر أن يدعمه البنك بشكل مبدئي بنحو 500 مليون دولار، وفي هذا الاطار، أكدت "نصر" أهمية ترابط وتكامل الأنشطة بين جميع الوزارات والجهات المسؤولة عن المشروع، وعلى رأسها وزارتي الزراعة والري والموارد المائية.

وناقش الجانبان، تفعيل انشطة مشروع تنمية 1.5 مليون فدان، حيث قدمت وزارة الزراعة، عرضا تضمن المقترحات الفنية الخاصة بالمحاصيل المقترح زراعتها ضمن المشروع، والمناطق التى سيتم اقامته عليها.

وفي نهاية اللقاء، أكدت أهمية أن يساهم المشروع فى زيادة الدخل القومي عن طريق حفظ الصادرات الزراعية، وتبني أساليب انتاجية متطورة، ومنها مشروع الصوب الزراعية، الذى سوف يكون أحد أهم مجالات المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك