البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بريطانيا تؤجل الموافقة على إنشاء أول محطة للطاقة النووية

تيريزا ماي - رئيسة
تيريزا ماي - رئيسة الوزراء البريطانية

قررت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تأجيل قرارها بشأن بناء أول محطة نووية جديدة في مقاطعة سومرست بجنوب غرب إنجلترا.

ووافق مجلس إدارة شركة "أي دي إف" الفرنسية العملاقة للطاقة أمس على إنشاء أول محطة جديدة ‏للطاقة النووية في بريطانيا منذ عشرين عاما في سومرست.

وصوت المجلس لصالح القرار بنسبة 10 أصوات ‏مقابل سبعة لاستثمار 18 مليار إسترليني في محطة هينكلي بوينت سي، والتي ستزود 5.8 مليون منزل بالطاقة ‏وستوفر 25 ألف فرصة عمل.‏

وأثار قرار رئيسة الوزراء تأجيل توقيع العقد غضب الأيمن العام للاتحاد الوطني لنقابات العمال، جستن بويدين، الذي وصف قرار ماي "بالمحير والمجنون".

وقال "إن قرار تيريزا ماي إجراء مراجعة للموافقة على انشاء محطة هينكلي بوينت سي محير ومجنون. بعد سنوات من المماطلة، ما هو مطلوب لاتخاذ إجراء حاسم وليس التردد ومزيد من التأخير".

وأضاف "هذا التردد لا داعي له ويضع التمويل اللازم للمشروع في حالة من الشك ويعرض أكثر من 25 ألف فرصة عمل جديدة محتملة في خطر مباشرة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي. وهو خطأ جسيم".

ودعا المنتقدون للصفقة ومنظمات حماية المستهلك إلى إجراء عملية تدقيق، ومراجعة مستقلة ‏بشأن المشروع الذي أشاروا إلى أنه قد يجبر المستهلكين إلى دفع سعر أعلى من سعر الكهرباء ‏في السوق منذ عقود. وتوفر المحطة مصدرا نظيفا لطاقة أقل تكلفة بحسب ما أشارت ‏الحكومة البريطانية التي وجهت إليها الانتقادات من قبل الناشطين في مجال البيئة المناهضين ‏للمشروع.‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك