البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعليم" تكشف سبب عدم تكريمها للأولى على الثانوية "هبة فودة"

الهلالي الشربينى-
الهلالي الشربينى- وزير التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا صحفيا بشأن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عدم تكريم الطالبة "هبة محمد عبد الحميد فودة"، الحاصلة على مجموع 409.5 علمي علوم "نظام المنازل"، ولم يتم الإعلان عن فوزها ضمن أوائل امتحانات الثانوية العامة لعام 2016.

وقالت الوزارة، في بيانها، إن الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة بشأن تحديد الطلاب الأوائل لامتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة نظام حديث 2016، والمعمول بها منذ سنوات هى كالآتى: أن يكون الطالب مصري الجنسية، ألا يكون تقدمه للامتحان هذا العام على نظام المنازل، وألا يكون من الطلاب الباقين للإعادة هذا العام، وألا يكون سبق له الرسوب في أى من الصفين الأول والثاني الثانوى.

وأوضحت أنه يتم تحديد 10 طلاب لكل مجموعة من المجموعات الثلاث "علمى علوم ـ علمى رياضيات ـ أدبي"، بالإضافة إلى طالب واحد على مستوى امتحان الطلاب المكفوفين للثانوية العامة للشعبة الأدبية، ومما سبق يتضح أن الطالبة لا تنطبق عليها الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة فى هذا الشأن.

وأضافت الوزارة أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد في أثناء انعقاد المؤتمر الصحفى لإعلان أوائل الثانوية العامة، أن اختيار الأوائل لا يتضمن طلاب المنازل والطلاب الباقين للإعادة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك