البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الداخلية": المتوفون في "انفجار العريش" من أخطر العناصر الإرهابية

وزارة الداخلية -
وزارة الداخلية - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية مصرع 3 من أخطر العناصر الإرهابية إثر انفجار عبوة ناسفة بالطريق الدائري حي البطل ثان بالعريش بشمال سيناء وسبق تورطهم في إعداد وتجهيز العبوات المتفجرة وزرعها بالطرق العامة.

وذكرت الوزارة، في بيان أصدرته، اليوم الخميس، أن كلّ من "رضوان خ ن 20 سنة مزارع"، و"صالح م ح 25 سنة موظف"، و"سالم ح س 33 سنة عامل بناء"، وجميعهم يقيمون بحي السمران بالعريش، لقوا مصرعهم، أمس الأربعاء، بالطريق الدائري حي البطل ثاني بالعريش إثر انفجار عبوة ناسفة.

وأوضحت أن التحريات والمعلومات المتوافرة أكدت أن هؤلاء من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة السابق تورطهم في إعداد وتجهيز العبوات المتفجرة وزرعها بالطرق العامة بمدينة العريش لاستهداف سيارات الشرطة والقوات المسلحة أثناء مرورها، مما يؤدي لوقوع خسائر وسقوط شهداء الواجب والأبرياء من المارة، مشيرة إلى أنهم كانوا بصدد زرع إحداها بالطريق الدائري إلا أنها انفجرت بالعربة التي كانوا يستقلونها "كارو"، ما أسفر عن مصرعهم وتدمير العربة قبيل شروعهم في تنفيذ حادث إرهابي.

ولفت البيان إلى أن المتوفى الأول شقيق الإرهابي "نصر" السابق تورطه في تفجيرات طابا وشرم الشيخ ودهب أعوام 2004، و2005، و2006 والذي لقى مصرعه بإحدى المواجهات الأمنية عام 2006، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة بالتنسيق مع النيابة المختصة.

وأكدت وزارة الداخلية أنه جارٍ مواصلة الجهود لملاحقة دوائر اتصالات العناصر المشار إليها وأمثالهم ممن يخططون للأعمال الإرهابية التي تستهدف النيل من الاستقرار الداخلي وزعزعة أمن البلاد، وأهابت بالمواطنين التفاعل الجدي معها لرصد مثل هؤلاء والإبلاغ عنهم حفاظا على أمن الوطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك