البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

اتفاقيات جديدة مع المفوضية الأوروبية لتطوير العشوائيات ودعم الكهرباء

سحر نصر تلتقي مسؤول
سحر نصر تلتقي مسؤول بالمفوضية الأوروبية

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، مايكل ميلار، المدير الجديد للإدارة العامة للشرق الأوسط في المفوضية الأوروبية ببروكسل، وذلك في إطار زيارته إلى القاهرة، بحضور دياجو إسكالونا، مدير العمليات بمكتب المفوضية الأوروبية في القاهرة، حيث تم مناقشة محفظة التعاون المالي الحالية، ومجالات التعاون المستقبلي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

واستهلت الوزيرة، اللقاء، بالترحيب بمسؤول المفوضية الأوروبية في زيارته إلى مصر، مشيدة بالعلاقات القوية التي تجمع مصر والاتحاد الأوروبي، وفي هذا الأطار، أكد "ميلار" أن مصر كانت وما زالت شريك أساسي في التعاون مع الاتحاد الأوروبي، مشيدا بدور الوزيرة طفرة في العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، من خلال الإسراع بوتيرة توقيع ومتابعة تنفيذ المشروعات الممولة من خلال شركاء مصر في التنمية.

وأعرب "ميلار" عن تطلع أن تشهد الفترة المقبلة، توقيع عدد من الاتفاقات لتمويل مشروعات تُلبي احتياجات المواطنين وتتماشي مع أولويات الشعب والحكومة المصرية، في المرحلة الراهنة من حيث تحقيق أهداف النمو الاقتصادي الشامل وذلك في قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير المناطق العشوائية.

وأشادت بالدعم الذي يقدمه فريق مكتب المفوضية الأوروبية في القاهرة لتيسير التعاون القائم بين مصر والاتحاد الأوروبي، وشددت على أهمية تفعيل وزيادة حجم التعاون بين من مصر والاتحاد الأوروبي.

وفي نهاية اللقاء، أعربت "نصر" عن تطلع الحكومة المصرية للدعم المتواصل الذى يقدمه الاتحاد الأوروبي لمصر بهدف المضي قدما فى تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والأولويات الحكومية ومسيرة التحول الديمقراطي حيث أضحت علاقة مصر بأوروبا بشكل عام وبالاتحاد الأوروبي بشكل خاص ترتكز على أسس صلبة تاريخية وعلاقات متنامية وعميقة قائمة على الشراكة الإستراتيجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك