البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مصر تستهدف 7 مليارات دولار سنويًا من صندوق النقد لتمويل برنامج مدته 3 سنوات

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع اللجنة الإقتصادية

وجه شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بضرورة أن يأتي التعاون مع صندوق النقد الدولي، من خلال برنامج المساندة لتعزيز الثقة الدولية في الاقتصاد وجذب الاستثمارات الخارجية، ومن ثم تحقيق الاستقرار النقدي والمالي ومعالجة التشوهات الهيكلية، واستهداف 7 مليارات دولار سنوياً لتمويل البرنامج على مدى 3 سنوات .

وأكد "إسماعيل" - خلال اجتماعه باللجنة الوزارية الاقتصادية، ومحافظ البنك المركزي، اليوم الاثنين - عزمهما تنفيذ هذا البرنامج بكل جدية في السنوات القادمة، وانها على يقين أنه سيحقق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية.

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة إعطاء الافضلية للمنتج المحلي لاهمية ذلك فى دعم الاقتصاد الوطني وخفض الاعتماد على الاستيراد العشوائي، وتأثير ذلك ايجاباً على استقرار الاوضاع المالية والنقدية ومعدلات البطالة، كما تم التأكيد على اهمية ترشيد الطاقة حيث يتم استيراد غاز طبيعى ومنتجات بترولية بما يعادل حوالى مليار دولار شهرياً.

هذا ومن المخطط دخول العديد من حقول الغاز التى تم اكتشافها مؤخراً حيز الانتاج تباعاً الأمر الذي من شأنه تخفيف أعباء الاستيراد مستقبلاً وبالتالي الطلب على النقد الأجنبى.

وأكدت اللجنة الوزارية الاقتصادية، أن هذا البرنامج الجاد والذى سوف تعلن نتائجه تباعاً للرأى العام، سوف يدفع بالتنمية الاقتصادية بما يحقق طموحات الشعب المصري.

حضر الاجتماع محافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط، والكهرباء، والتموين، والتعاون الدولي، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والسياحة، وقطاع الأعمال العام، والإستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك