البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مشروعات استثمارية بقيمة 6 مليارات جنيه للشركة المصرية السعودية

الصادرات - صورة أرشيفية
الصادرات - صورة أرشيفية

قال المهندس درويش حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير النائب الأول لرئيس اتحاد المقاولين العرب، إن هناك استثمارات جارية للشركة – ضمن خطتها الاستثمارية التوسعية – تبلغ قيمتها نحو 6 مليارات جنيه.

وأكد حسنين – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - أن الخطة الاستثمارية للشركة السعودية المصرية للتعمير– المملوكة مناصفةً بين الحكومتين المصرية والسعودية - تتضمن توسعاتها في مشروعات مختلفة ومتنوعة بالعديد من محافظات مصر وبعض من المدن الجديدة.. مشيرًا إلى مشروعاتها السياحية الفندقية في مدينة دمياط الجديدة، ومحافظة أسيوط وبعض المناطق المميزة بمحافظة القاهرة.

واستعرض بعض مشروعات الشركة في المرحلة المقبلة التي تدخل ضمنها خطتها التوسعية وهى: توقيع عقدا مع شركة هيلتون العالمية لإدارة فندق أربع نجوم بدمياط الجديدة تتراوح استثماراته بين 100 و120 مليون جنيه.

 ويقام بداخل الفندق مشروع "سيكون ريزورت" السكنى السياحى وهو أحد المشروعات التي سيتم تنفيذها على أراضى الحصة العينية وتبلغ مساحة أرض المشروع 7.17 فدان، وسينفذ الفندق على مساحة 8800 متر مربع وتبلغ طاقته الاستيعابية 130 غرفة وجناحًا، ومن المتوقع افتتاحه منتصف عام 2018، حيث إن الشركة تعاقدت مع هيلتون العالمية لضمان إدارة المشروع وفقًا للمعايير الفندقية كما أنها من كبرى شركات الإدارة العالمية.

وأشار في هذا الصدد إلى مشروع أبراج "سيكون نايل تاورز" التي تنفذه الشركة على كورنيش النيل باستثمارات تصل إلى نحو 1.6 مليار جنيه، قد تم تنفيذ نحو 35% من الأعمال الإنشائية التي تمثل الجزء الصعب من المشروع من أساسات وطوابق تحت الأرض، وينفذه تحالف شركتى المقاولات "أرابتك"، و"سياك"، ومن المتوقع تشغيله منتصف العام المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك