البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مجلس النواب يستعرض تقرير "المحاسبات" عن القابضة للطيران

مجلس النواب ـ صور
مجلس النواب ـ صور أرشيفية

استعرضت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن الشركة القابضة لمصر للطيران بحضور مندوبين من الجهاز وحسين محروس المستشار المالي لوزير الطيران المدني.

وقالت اللجنة - فى بيان لها اليوم الثلاثاء- إن علاء أحمد محمد وكيل وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات سرد الملاحظات التي وردت بالتقرير السنوي والتي تضمنت مديونيات لم تحصل للشركة لدي المسوقين والسماسرة وأن مستشار الوزير عقب مؤكداً انه تم تحصيل كافة المديونيات وتم إبرام عقود جديدة للمسوقين لضمان عدم تكرار ذلك مستقبًلا.

وقال مستشار الوزير تعقيبًا على ملاحظة الجهاز بشركة مصر للطيران للخدمات الطبية بوجود مخزون راكد بـ 207 الاف جنيه انه تمت مخاطبة الوزرات المعنية للاستفادة من تلك الأصناف الراكدة.

وحول ملاحظة الجهاز بشأن شركة مصر للطيران للخدمات الجوية والتى تعلقت بشراء وحدات أجهزة تكييف لم يتم استغلالها عقب حسين محروس مستشار الوزير بأن الملاحظة صحيحة ولكن لم يتم الاستفادة منها حتي يتم تعديل بعض الأنظمة القديمة التي كانت تعمل عليها اجهزة التكييف القديمة.

وأكدت اللجنة، أنه من الضرورى مراعاة ما ورد بالتقرير من ملاحظات وتوصيات من خلال اتخاذ الإجراءات التى تكفل ذلك والتى تتناسب مع متطلبات السوق بصفة عامة.. ووجهت الدعوة لوزير الطيران المدني لحضور اجتماع اللجنة المقبل لمزيد من التباحث حول رؤية الوزارة بشأن التطوير والإصلاح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك