البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو القادة العرب لإقناع الفرقاء بإنشاء "قوة عربية"

 إدريس ديبي رئيس
إدريس ديبي رئيس الاتحاد الإفريقي

دعا إدريس ديبي - رئيس الاتحاد الإفريقي، اليوم الاثنين، القادة العرب في العاصمة الموريتانية نواكشوط إلى التنسيق أمنيا مع إفريقيا، ومحاولة إقناع الفرقاء بإنشاء قوة عربية مشتركة، لمحاربة الإرهاب الذي ينهك إفريقيا والبلدان العربية - وفق تعبير.

وقال ديبي، في كلمة ألقاها أمام القادة العرب في افتتاح القمة العربية السابعة والعشرين، إن إفريقيا ترتبط تاريخيا بالعرب، وأن مواقفها لا تزال ثابتة من قضايا العرب وبالخصوص القضية الفلسطينية، مطالبا بحصول الدولة الفلسطينية على الاستقلال على كامل أراضيها المحتلة.

وأضاف أن "الوضعية التي يعيشها العالم العربي تحز في نفوس الأفارقة"، وأن الإرهاب هو أكبر تحد يواجهه العالم العربي وإفريقيا ممثلا في تزايد نشاط تنظيمات داعش وبوكو حرام ومنظمة الشباب في الصومال.

وطالب ديبي بإعادة البسمة إلى شعوب إفريقيا بوقف الحروب وخفض أسعار المحروقات والمواد الأولية وتطبيق تنمية مستدامة تخرج بالقارة من أحزانها - حسب تعبيره.

ودعا الرئيس التشادي المستثمرين العرب إلى استغلال قدرات إفريقيا للاستثمار فيها واستغلال خيراتها من أجل النهوض بالقارة الإفريقية إلى الأمام، متمنيا لهم النجاح في القمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك