موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

العصار: التعليم ركيزة أساسية للنهوض بالوطن

الإثنين 25 يوليه 2016 - 01:50 م
محمد العصار وزير
محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحرب
طباعة
وكالات
قال الدكتور محمد العصار - وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة تعد أحد أهم المشروعات الحديثة لوزارة الإنتاج الحربي.

وأضاف خلال الحفل السنوي للأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي لتكريم الطلاب المتميزين للعام الدراسي 2015/2016 اليوم الاثنين -أن التعليم يعتبر ركيزة أساسية من أجل النهوض بالوطن، والمحافظة على أمنه القومى وحماية مقدراته.

وأضاف أن الطلاب المتفوقين سيحصلون على فرص للتدريب بالخارج، كما أن الأوائل سيكون أمامهم فرص الانضمام لأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية، فضلا عن التعيين بالمصانع الحربية.

من جانبه ، قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى ، إن التعليم التكنولوجي غير واضح في مصر، مشيرا إلى أنه أقرب إلى التعليم الأكاديمى، ولابد من تصحيح المسار، معربا عن دعمه لجميع الجهود التي تقوم بها المؤسسات المختلفة سواء الحكومة أو الخاصة نحو الوصول إلى تعليم تكنولوجي حقيقي.

وأشاد وزير التعليم العالى بمبادرة وزارة الانتاج الحربى، موضحا أنها تجربة جادة مرتبطة بقطاع الصناعة، تقدم خريجا ذا جودة متميزة ، كما أن هناك تعاونا مستمرا بين وزارتي الانتاج الحربي والتعليم العالى.

وعقب الاحتفال قام الدكتور العصار بافتتاح معرض لمنتجات وزارة الانتاج الحربى من تكييفات وأجهزة كهربائية، ولمبات الليد.
طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads