البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

فلسطين: بناء وحدات استيطانية بالقدس يدمر إحياء العملية السياسية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

أدانت الحكومة الفلسطينية إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن نيتها بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة.

وحذرت الحكومة الفلسطينية، في بيان صحفي على لسان الناطق باسمها يوسف المحمود، من خطورة الإجراءات الاحتلالية، التي تأتي ضمن التصعيد الشامل الذي تنتهجه حكومة الاحتلال في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويشمل المساس بحياة المواطنين، وانفلات الاستيطان والمستوطنين، والعقوبات الجماعية، المتمثلة في "فرض الحصار، والاقتحامات، وتدنيس المقدسات".

وحمل المحمود الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد، الذي يهدف إلى تثبيت واقع احتلالي جحيمي على الأرض، ويدمر أية إمكانية أو جهد لإعادة إحياء العملية السياسية المبنية على أساس حل الدولتين، والتي تنادي بها جميع الأطراف الدولية والإقليمية.

وجدد دعوة مؤسسات المجتمع الدولي وجميع الأطراف ذات الصلة إلى تحمل مسؤولياتها إزاء الوضع الذي تعمل سلطات الاحتلال على تصعيده في الأرض الفلسطينية، وفي مقدمتها القدس المحتلة، مشيرا إلى أن ذلك يجري تحت سمع وبصر المجتمع الدولي، حيث تعلن الحكومة الإسرائيلية ليل نهار تحديها لجميع الشرائع والقوانين الدولية من خلال تصريحات مسؤوليها.

وأكد المحمود أن الوضع السائد في فلسطين يتطلب حزما دوليا يلجم الاحتلال، ويبدأ بتوفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني ووضع سقف زمني واضح، ومتفق عليه لإنهاء الاحتلال.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت اليوم أن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس أودعت خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة من أصل 1200 وحدة يشملها المخطط في المنطقة الواقعة بين مستوطنة "جيلو" جنوب القدس المحتلة، ومدينة بيت جالا "شمال غرب بيت لحم".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك