البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أولاند وميركل يتفقان على التعاون للتصدي للإرهاب

الرئيس الفرنسي وأنجيلا
الرئيس الفرنسي وأنجيلا ميركل

اتفق الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل على التعاون بصورة أوثق ازاء من يحاولون إشاعة الرعب بين المواطنين، جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما اليوم السبت، غداة حادث إطلاق النار في ميونخ، وفق الرئاسة الفرنسية (الإليزيه).

وجدد الرئيس الفرنسي، تأكيد دعم وتضامن فرنسا مع المانيا في أعقاب اعتداء ميونخ، بحسب بيان للإليزيه أشار أيضا إلى أن المحادثة تناولت الحاجة لتعزيز التعاون للتصدي لمحاولات تفريق الشعوب ونشر الرعب بين المواطنين.

كان أولاند قد وصف -في وقت سابق- حادث ميونيخ بـ"الهجوم الإرهابي"، فيما وصفت المستشارة الألمانية ما حدث في ميونيخ بأنه "ليلة رعب". وقالت "الناس في ميونيخ عاشوا ليلة من الرعب"، مضيفة "من الصعب علينا تقبل مثل هذه الليلة".

يذكر أن مطلق النار شاب ألماني إيراني في الثامنة عشرة من العمر، ولد في ميونيخ وارتاد مدرسة في المدينة. وأطلق النار مساء أمس الجمعة على مارة بالقرب من وداخل مركز تجاري كبير ما أدى إلى سقوط تسعة قتلى و16 جريحا.

وقالت الشرطة الألمانية، إنه كان يعاني من مشاكل نفسية وهو "مهووس" بالسفاحين من أمثال النرويجي اليميني المتطرف أندريس بيرينج بريفيك، مؤكدة أن لا علاقة له بتنظيم "داعش".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك