البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المحامون العرب": نؤيد جهود مصر في التعبئة العالمية لاستئصال جذور الإرهاب

اتحاد المحامين العرب
اتحاد المحامين العرب - صورة أرشيفية


 

أعرب المحامون العرب عن تأييدهم للجهود التي تقوم بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعبئة وتنسيق الجهود الدولية من أجل مواجهة الإرهاب واستئصال جذوره وتجفيف منابع تمويله، لما يمثله من خطر داهم على مستقبل الدول والشعوب وعرقلة جهود التنمية فيها، إلى جانب ما يمثله من خطورة على الأمن والسلم الدوليين.

وقال سيد شعبان الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب - خلال تلاوته للتوصيات والبيان الختامي لأعمال المكتب الدائم للاتحاد، والذي عقد بمدينة شرم الشيخ على مدى 3 أيام - إنهم يساندون مصر ضد أي محاولات تستهدف النيل من وطنهم ومقدرات شعبهم، منوهين بأن بقاء مصر قوية هو قوة للعرب جميعا، وأن وقوف العرب الآن إلى جانب مصر، إنما جاء تقديرا لما قدمته مصر من أجل أمتها العربية عبر تاريخها المضيئ، وهو الأمر الذي لا يمكن أن ينكره أحد.

وأشار البيان إلى أن عناصر الإرهاب بصفة عامة، وتنظيم داعش الإرهابي بصفة خاصة، هم عناصر إرهابية ممولة من جهات خارجية تعادي العرب والمسلمين من أجل زعزعة الأمن والاستقرار في العالم العربي.. لافتا إلى أن الغالبية العظمى من ضحاياهم من المسلمين، بما يؤكد كذب ادعائهم بتسترهم وراء دين الإسلام الذي هو منهم ومن جرائمهم براء، بل وأصبحوا يمثلون العدو والخطر الأول على الإسلام والمسلمين.

وأكدت التوصيات ضرورة مكافحة الفساد الذي تعددت صوره وأشكاله داخل العالم العربي، وملاحقة مرتكبيه والقائمين والمشاركين والمحرضين عليه، لما يمثله من أضرار بالغة بمسيرة الأداء الاقتصادي والسياسي، فضلا عن إضراره بالحياة الاجتماعية والمعيشية للمواطنين بما يساهم في زيادة معدلات الفقر في وقت تتزايد فيه بصورة مبالغة ثروات عناصر الفساد وأعوانهم.

وأكد المحامون العرب دعمهم الكامل للوصول إلى سلام واستقرار في المنطقة ونيل الشعب الفلسطيني لحقوقه الكاملة غير منقوصة والقائمة على أساس حل الدولتين على حدود عام 1967 على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين الحرة المستقلة، وحل قضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.. مشددين على رفضهم الكامل لكافة مخططات الاستيطان والتوطين والتهجير.

وندد المحامون العرب بالوضع المأسوي الذي يعانيه الشعب السوري، مؤكدين دعمهم لكافة الجهود الرامية لوضع حد لتلك الأزمة، وتعزيز مشاركة الأطراف المتعددة والمجموعات الوطنية في العملية التفاوضية، وصولا لحل سياسي لها بمنأى عن الأيادي الخارجية التي لا تألو جهدا في العمل على تدمير سوريا واستهداف جيشها الوطني ومقدرات شعبها، وكذلك تأييد الجهود السورية للحفاظ على الدولة ومؤسساتها ووحدة أراضيها وسلامة شعبها ومكافحة الإرهاب على أراضيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك