البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مبيعات المنازل بأمريكا تسجل أعلى مستوى في 9 سنوات

 المنازل في الولايات
المنازل في الولايات المتحدة - صورة ارشيفية

ارتفعت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها في نحو تسع سنوات ونصف السنة في يونيو حيث أغرت أسعار الفائدة المتدنية المشترين لأول مرة بالدخول إلى السوق.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن مبيعات المنازل القائمة زادت 1.1 في المئة على أساس سنوي إلى معدل يبلغ 5.57 مليون وحدة الشهر الماضي مسجلة أعلى مستوياتها منذ فبراير 2007.

وتلك كانت الزيادة الشهرية الرابعة ورفعت المبيعات ثلاثة بالمئة مقارنة معها قبل عام، كان محللون توقعوا في مسح أجرته رويترز هبوط المبيعات إلى معدل سنوي 5.48 مليون وحدة في يونيو .

وتلقت المبيعات دعما من دخول المشترين لأول مرة والذين ارتفع نصيبهم إلى 33 في المئة من الصفقات في يونيو - وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2012- مقابل 30 في المئة في مايو وقبل نحو عام.

وجاءت الزيادة في إقبال المشترين لأول مرة - والذين تعد مساهمتهم مهمة في قياس متانة سوق الإسكان - مع تدنى أسعار الرهن العقاري في الولايات المتحدة لأدنى مستوياتها منذ 2013 في ظل تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" سيتوخى الحذر بشأن رفع أسعار الفائدة.

وتدعمت سوق الإسكان بفضل متانة سوق العمل لكن المبيعات لا تزال تواجه ضغوطا من النقص المستمر في العقارات المتاحة للبيع وهو ما يبقي أسعار المنازل مرتفعة.

وارتفع متوسط سعر المنازل القائمة 4.8 في المئة عن العام الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 247 ألفا و700 دولار في يونيو .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك