البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي في واشنطن

سامح شكرى وجون كيرى
سامح شكرى وجون كيرى - صورة ارشيفية

صرح المستشار أحمد أبو زيد - المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري - وزير الخارجية، التقى اليوم في واشنطن نظيره الأمريكي جون كيري، وذلك في إطار تواجد شكري في الولايات المتحدة لحضور المؤتمر الوزاري الموسع للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن الوزيرين تناولا العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. 

كما ناقشا المستجدات الإقليمية والدولية الجارية وفي مقدمتها التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية والأوضاع في كل من ليبيا وسوريا، وذلك في ضوء المناقشات التي جرت خلال الاجتماعات الوزارية التي حضرها الوزيران في واشنطن خلال اليومين الماضيين حول هذه الملفات الإقليمية المهمة.

وأشار أبو زيد، إلى أن وزير الخارجية استعرض التطورات الجارية في مصر على مختلف الأصعدة، والجهود المبذولة لمواجهة التحديات الاقتصادية من خلال تنفيذ الخطة التنموية الشاملة 2030 والتي تتضمن إقامة عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى كأحد أبرز عناصرها بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن جون كيري أكد لشكري مجددا دعم بلاده للجهود التي تقوم بها مصر علي مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك