البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كيري: التحالف يراقب الحدود السورية العراقية "بدقة"

جانب من اجتماعات
جانب من اجتماعات وزراء الدفاع في واشنطن

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم الخميس، إن التحالف الدولي ضد داعش يراقب الحدود السورية العراقية "بدقة"، وذلك خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع وزراء دفاع وخارجية الدول المشاركة في التحالف.

وأعرب كيري عن ثقته بقدرة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية على هزيمة تنظيم داعش المتشدد الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا منذ سنوات.

وطالب كيري العراقيين بأن يستعدوا للعودة إلى المناطق المحررة من داعش، حيث يخوض الجيش العراقي معارك مع أفراد التنظيم في مناطق عدة منها الرمادي والفلوجة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، الأربعاء، إن قوة الدفع في القتال الدائر في العراق وسوريا تحولت ضد تنظيم داعش، لكن المجتمع الدولي يجب أن يواجه أيضا تحدي بسط الاستقرار في المناطق التي حررت في الفترة الماضية.

وأوضح كيري أمام مؤتمر دولي لجمع المساعدات للعراق "لقد تغيرت قوة الدفع"، مضيفا أن "التحدي الجديد الذي نواجهه هو التأمين والمساعدة في إعادة إحياء منطقة محررة".

وقال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، بعد اجتماع منفصل لنحو30 وزير دفاع في قاعدة أندروز خارج واشنطن الأربعاء، إن "معظم المحادثات اليوم.. كانت عما سيحدث بعد هزيمة تنظيم داعش".

وأضاف كارتر أن "مبعث القلق الاستراتيجي الأكبر لوزراء الدفاع هنا كان إعادة الاستقرار وإعادة البناء... والتأكد من أن خططنا وتنفيذها سيكون في الوقت المناسب من أجل تنفيذ الشق العسكري".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك