البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الدهون" تحميكي من الإصابة بسرطان الثدي والسكر بشرط

اطعمة غنية بالدهون
اطعمة غنية بالدهون - صورة أرشيفية

أكد خبراء أن تناول الطعام الغني بالدهون يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والسكر وأمراض القلب مادام تناول هذه النوعية من الأطعمة يأتي في إطار اتباع النظام الغذائي المتوسطي.

وأثبتت مراجعة تم إجراؤها على مدى 20 عاما أن تناول كميات غير مقيدة من الدهون هو النوع الأكثر إفادة للصحة من بين الأنظمة الغذائية عندما يتم اتباعه بالشكل الصحيح.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن علماء قولهم إن أزمة البدانة المتضخمة التي يتحمل فيها الأشخاص على مدى عقود المسئولية عن تناول الكثير من الدهون- ربما ترجع في الواقع إلى الأنظمة الغذائية المعززة بالسكر والطعام الذي يحتوي على الحبوب المصفاة مثل الخبر الأبيض والمكرونة.

ووجد فريق البحث أن اتباع النظام الغذائي الغني بزيت الزيتون والكثير من الفاكهة والخضروات والفاصوليا والحبوب والأسماك والحبوب الكاملة يؤدي إلى خفض خطر الإصابة بأمراض محددة أكثر من الأنظمة الغذائية الغربية التقليدية المعززة بالسكر والحبوب المصفاة حتى ولو كانت تحتوي على مستويات أعلى من الدهون.

وقالت الدكتورة هانا بلومفيلد المشرفة على الدراسة- إن ما وجدته دراساتنا هو أن الأنظمة الغذائية الصحية يمكن أن تشمل الكثير من الدهون لا سيما لو كانت من الدهون المفيدة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك