البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس الاقتصادية

قناة السويس - صورة
قناة السويس - صورة أرشيفية

التقى اليوم الدكتور ناصر فؤاد - مساعد أول رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وفد بولندي من السفارة البولندية ضم كلاً من فيليب ساس رئيس مجلس إدارة الغرفة البولندية الأفريقية للتجارة ،يانسيك بودا سكرتير أول الشئون الاقتصادية وذلك في مقر الهيئة بالعين السخنة

وقام ناصر بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة وقطاعات الاستثمار الحيوية بالموانئ التي تضمها الهيئة، علاوة على المزايا والحوافز التي تقدمها المنطقة للمستمثرين وأهمها الاعفاء من الجمارك وسهولة أداء الأعمال.

وأعرب رئيس الغرفة عن اهتمامه بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية ومصر عموماً نظراً للعلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط البلدين وأن الاقتصاد المصري في مرحلة النمو وأنه يعتمد على التنوع ومن شأن الاستثمارات البولندية أن تسهم في تنمية منطقة قناة السويس .

وأضاف رئيس الغرفة ان المنطقة تقع في قلب محور التجارة العالمية وتعتبر بوابة لأفريقيا وأوربا ،وأنهم بحثوا الاستثمار في سبعة دول أفريقية ،وأن مصر ستكون هي الدولة المحوية للاستثمارات البولندية في أفريقيا.

وخلال اللقاء تم بحث فرص الاستثمار في مجالات الطاقة، واللوجستيات وتحلية المياه ومحطات تموين السفن.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة داخل المبنى للتعرف على الأنشطة والإجراءات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين من خلال خدمة الشباك الواحد والتي من خلالها يتم تأسيس الشركات وإنهاء التراخيص في خلال 24 ساعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك