البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

شريف فتحي يبحث مع وزير النقل الروسي استئناف حركة الطيران إلى مصر

شريف فتحي خلال لقائه
شريف فتحي خلال لقائه وزير النقل الروسي

عقد شريف فتحي - وزير الطيران المدني، والوفد المرافق له، عدداً من اللقاءات، اليوم الثلاثاء، مع المسئولين الروس، بحضور محمد البدري سفير مصر لدى موسكو، حيث ألتقى بوزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف المسئول عن ملف السياحة والطيران بين البلدين.

وأكد وزير النقل الروسي - خلال اللقاء - دعم روسيا الكبير للخطوات البناءة التي اتخذها الجانب المصري في مجال تأمين المطارات وتطوير البنية الأساسية بها.

كما عقد فتحى والوفد الأمني والفني المرافق له، عدد من الجلسات الفنية مع الجانب الروسى للوقوف على المستجدات وأخر التطورات الخاصة بأمن المطارات المصرية و رفع الكفاءات الأمنية بها تمهيداً لعودة الطيران بين البلدين.

وأشاد وزير الطيران المدني بتلك المباحثات التي أجراها مع الجانب الروسي والتى تميزت بروح من الود والتفاهم والرغبة الحقيقية بين الطرفين لعودة حركة الطيران الى طبيعتها بين الدولتين، وقد وجه فتحى الدعوة للفريق الفني الروسي لزيارة مصر لسرعة الانتهاء من المسائل العالقة، ومن جانبه أبدي الجانب الروسي استعداده لتلبية الدعوة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقد حث وزير الطيران الجانب الروسي على أهمية استئناف الطيران بين الدولتين اللتين تربطهما شراكة إستراتيجية حقيقة لما لذلك من تأثير إيجابي لدفع هذه الشراكة لآفاق أبعد، كما نوه إلى أن الجانب الروسي أكد أنه سيقوم بموافاة السلطات المصرية بمشروع اتفاقية للتعاون الأمني بين البلدين والتى لم يفصح الجانب الروسي بعد عن تفاصيلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك