البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"النواب" يوافق على مد الطوارئ بمناطق في شمال سيناء.. و6 أعضاء يرفضون

مجلس النواب ـ صور
مجلس النواب ـ صور أرشيفية

وافق مجلس النواب خلال جلسته الصباحية، اليوم الثلاثاء، برئاسة على عبد العال على قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ فى شمال سيناء.

ووافق على قرار المد 414 نائبًا، ورفض 6 نواب، وامتنع 3 نواب عن التصويت على القرار.

ورفض نواب سيناء قرار المد لأنه لم يتم مراعاة ما جاء فى تقرير لجنة الأمن القومى بالبرلمان من استمرار التضييق على أبناء سيناء على الكمائن، وسوء معاملتهم، وتعرضهم لاحتجاز غير قانونى، وذلك طبقا لما ورد من تعليقاتهم خلال الجلسة.

وردًا على تلك التحفظات، أوصى عبد العال الحكومة بتنفيذ جميع التوصيات الواردة في التقرير، مؤكدا أنه سيتابعها بنفسه.

وجاء نص القرار كما يلي: تمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2016 فى المنطقة محددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح ، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة ثلاثة أشهر اعتبار من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة 29 يوليو 2016.

ويحظر القرار التجول فى المنطقة المحددة طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحًا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم أو لحين آشعار آخر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك