البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"مصر للطيران": نقل 65 ألف من حجاج القرعة 20 أغسطس المقبل

مصر للطيران - صورة
مصر للطيران - صورة أرشيفية

قال صفوت مُسَلَّم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة بدأت مبكًرا استعدادتها لاستقبال موسم حج هذا العام بإتخاذ كافة الإجراءات والتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن وذلك بعد نجاح موسم العمرة ونقل 600 الف معتمر علي متن 3700 رحلة جوية في الفترة من ديسمبر 2015 وحتي 15 يوليو الحالي.

وأضاف مُسلم - في بيان له اليوم الثلاثاء - أنه يجري حاليًا التنسيق مع السطات السعودية للإنتهاء من اصدار التصاريح الخاصة برحلات الحج من حيث التوقيتات واعداد الرحلات المطلوبة، حيث من المخطط أن تبدأ مرحلة الذهاب لهذا الموسم من مطار القاهرة يوم 20 أغسطس القادم بسفر اولي رحلات حجاج القرعة الي المدينة المنورة ويوم 25 اغسطس إلي جدة.

من جانبه، قال الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة طرحت سعة مقعدية تصل الي 65 ألف مقعداً على متن297 رحلة جوية في مرحلة الذهاب بواقع 36 ألف مقعد إلى جدة و29 ألف مقعداً إلى المدينة المنورة. أما في مرحلة العودة فقد طرحت الشركة أكثر من 67 ألف مقعداً على متن 326 رحلة جوية بواقع 35 ألف مقعد من جدة و32 ألف مقعداً من المدينة المنورة.

وعن استعدادات شركة الخدمات الأرضية، أوضح أحمد شاهين رئيس مجلس الإدارة، إنه تم رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوي لمواجهة إحتياجات موسم الحج ورفع كفاءة المعدات ودعمها بمعدات أخري إحتياطية لمواجهة الزيادة في معدل التشغيل من خلال إستخدام أحدث المعدات لضمان سيولة العمل ومنها علي سبيل المثال معدات تحميل وتفريغ حقائب الركاب والبضائع ومعدات الإدارة الكهربائية والهوائية للطائرات بالإضافة إلي حاويات الحقائب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك