البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة المصرية يشارك في اجتماعات "الأونكتاد" بنيروبي

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

يشارك الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية في أعمال الجلسة الرابعة عشر للمنتدى العالمي للتجارة والتنمية "الأونكتاد" في نيروبي خلال الفترة من 19- 22 يوليو 2016.

وتشارك في المنتدى 194 دولة لمناقشة أبرز الموضوعات الاقتصادية والتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي حديثاً ومنها انخفاض أسعار السلع والخدمات عالمياً، والعولمة، وأشكال الشراكة الاقتصادية، والتنمية المستدامة.

ويقام المؤتمر بحضور الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، وبمشاركة 80 وزيراً وعدد مختار من كبار ممثلى الهيئات والمؤسسات يتوقع أن يتأكدوا جميعاً من تجانس السياسات المحلية لدولهم والمبادرات الدولية القائمة والمستقبلية مع أهداف التنمية المستدامة.

ويتحدث عمران في الجلسة النقاشية التي تنظمها مبادرة الأمم المتحدة لأسواق الأوراق المالية المستدامة حول "أهمية التمويل الأخضر Green Finance، ودور البورصات فى دعم التمويل الأخضر بما يسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وتتناول الجلسة النقاشية التحديات والفرص التى تفرضها أجندة التمويل الاخضر على أسواق الأوراق المالية، ودور البورصات فى دعم منتجات التمويل الأخضر، وأثر ذلك على الاقتصاد.

ويحضر الاجتماعات ممثلى عدد كبير من الدول النامية بالإضافة إلى عدد كبير من خبراء التمويل ومسئولي صناديق الاستثمار والمؤسسة المالية المعنية بالاستثمار فى التمويل الأخضر.

وأكد الدكتور عمران على أهمية تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات الخضراء، بما يساعد على جذب شريحة جديدة من الاستثمارات إلى السوق المصرية، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد من جانب المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار المعنية بالإستثمار الأخضر والاستثمار المسئول.

وتستعرض البورصة المصرية خلال أعمال المؤتمر الجهود التى تمت من أجل التوسع فى تطبيق التنمية المستدامة والمبادرات التى شاركت فيها البورصة سواء على المستوى المحلى مع أطراف السوق المختلفة أو على المستوى الدولى مع عدد كبير من الدول والمنظمات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك