البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنتاجون: التحالف قد يستغني عن قاعدة "إنجرليك"

طائرة أمريكية في
طائرة أمريكية في قاعدة "إنجرليك" الجوية في تركيا

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بيتر كوك، اليوم الاثنين، إن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بقيادة واشنطن يمكنه الاستغناء عن قاعدة "إنجرليك" الجوية التركية.

وذكر كوك -بحسب قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكتروني- أن إمداد قاعدة إنجرليك الجوية التركية، التي يستخدمها التحالف الدولي ضد "داعش"، بالطاقة الكهربائية لم يُستأنف بعد وأوضح أن حالة انقطاع التيار الكهربائي عن إنجرليك ما زالت مستمرة منذ السبت 16 يوليو، مضيفا أن سبب ذلك يكمن خارج القاعدة. 

وتابع قائلا: "لذلك أود التوجه إلى السلطات التركية بسؤال حول الخطوات التي تتخذها لحل هذه المشكلة".

وقال كوك إن التحالف الدولي ضد الإرهاب يمتلك قدرات كافية لمواصلة غاراته على الإرهابيين دون استخدام قاعدة "إنجرليك" التركية إن اقتضى الأمر ذلك.

وأوضح: "كانت لدينا امكانيات لشن عمليات حتى قبل أن نبدأ باستخدام قاعدة "إنجرليك". وعند حدوث حالات تأخير (في شن الغارات)، سنقوم بإدخال التعديلات اللازمة". مع ذلك شدد كوك على أن هذه القاعدة تعد نقطة هامة في الحملة ضد الإرهاب، وكان التحالف يستخدمها كثيرا.

وأقر كوك بأن محاولة الانقلاب في تركيا جاءت مفاجآة بالنسبة لوزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، شأنه شأن جميع أعضاء الحكومة الأمريكية.

وأضاف أن الوزير يتلقى حاليا معلومات كاملة عن تطورات الأوضاع في تركيا.

وحث الناطق باسم البنتاجون إلى الامتناع عن إصدار أحكام حول أشخاص متورطين أو غير متورطين في محاولة الانقلاب، داعيا إلى توجيه مثل هذه الأسئلة إلى الجانب التركي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك