البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ماذا قال رئيس النيجر في وداع السيسي بالقمة الأفريقية

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه رئيس النيجر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، رئيس النيجر محمد يوسفو، في مطار كيجالي قبل مغادرة رواندا عائداً إلى أرض الوطن، على هامش اجتماعات القمة الافريقية.

وأكد  الرئيس خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والنيجر، معرباً عن حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي مع النيجر فى جميع المجالات. 

ومن جانبه، أعرب رئيس النيجر عن إعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة والوطيدة التى تجمعها بمصر، مؤكداً على ضرورة العمل على دفع وتطوير التعاون الثنائي. 

كما أشاد رئيس النيجر بقرار  الرئيس تخصيص ألف منحة دراسية بالكليات والمعاهد العسكرية المصرية لأبناء تجمع الساحل والصحراء، معرباً عن تطلعه لاستفادة أبناء النيجر من تلك المبادرة.

وأشاد رئيس النيجر بالجهود المُقدّرة التى يقوم بها الأزهر الشريف لنشر تعاليم الإسلام الصحيحة من خلال البعثة الأزهرية في واجادوجو والمنح الدراسية التى يقدمها لأبناء بوركينا فاسو.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاءين تناولا سُبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وكل من بوركينا فاسو والنيجر فى مختلف المجالات، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الافريقية والتحديات المشتركة التى تواجه دول القارة، وعلى رأسها خطر الارهاب الذي أصبح يمثل تهديداً للقارة بأكملها.

 وقد تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق حول تلك القضايا، ولاسيما فيما يتعلق بالأوضاع فى منطقة الساحل والصحراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك