البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

بالأرقام.. تعادل الأهلي مع الوداد يكفي لإنعاش آماله في دورى الأبطال

جانب من مباراة الذهاب
جانب من مباراة الذهاب بين الاهلى والوداد

لا يزال النادي الأهلى لكرة القدم يمتلك فرصة كبيرة للتأهل للدور نصف النهائي لبطولة دورى أبطال أفريقيا على الرغم من البداية الكارثية له وحصده نقطة واحدة من ثلاث مباريات حتى الآن.

يتذيل الأهلي ترتيب المجموعة الأولى لدوري الأبطال الإفريقي برصيد نقطة واحدة حصدها من التعادل مع الوداد المغربي بدون أهداف يوم السبت الماضي على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار الجولة الثالثة، وذلك بعدما تعرض الفريق الأحمر لهزيمتين متتاليتين أمام كل من زيسكو الزامبي في لوساكا بنتيجة 2-3، وأسيك أبيدجان الإيفواري في الإسكندرية بنتيجة 1-2.

وفي المقابل يتصدر الوداد المغربي ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، متفوقا على زيسكو يونايتد الزامبي الذي يحتل المركز الثاني برصيد ست نقاط، فيما يأتي أسيك أبيدجان الإيفواري في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

ويتبقى للأهلي ثلاث مباريات في دور المجموعات، حيث سيحل ضيفا على فريق الوداد المغربي يوم 27 يوليو الجاري، قبل أن يستضيف فريق زيسكو يونايتد الزامبي 12 أغسطس المقبل، على أن يختتم لقاءاته بالمجموعة بمواجهة أسيك في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار يوم 23 من الشهر القادم.

وسيكون في مقدور الأهلي بلوغ المربع الذهبي للبطولة القارية، حتى في حالة تعادله مع الوداد المغربي في الدار البيضاء في الجولة القادمة، والتي تعد الأصعب على الفريق الأحمر خلال مشوار الدور ربع النهائي، ولكن سينتظر فوز أو تعادل فريق أسيك الإيفواري مع ضيفه زيسكو الزامبي في الجولة ذاتها.

وفي حال تعادل الأهلي مع الوداد المغربي في اللقاء الذي سيقام في الدار البيضاء يوم 27 أبريل الجاري، في إطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى، مع تعادل أسيك الإيفواري مع زيسكو الزامبي في المباراة التي ستقام في كوت ديفوار، سيصبح ترتيب فرق المجموعة كالتالي، "الوداد في المركز الأول برصيد 8 نقاط، وزيسكو في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وأسيك في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم الأهلي رابعا برصيد نقطتين".

وفي الجولة الخامسة سيلعب الأهلي مع زيسكو الزامبي في مصر، فيما سيستضيف الوداد المغربي فريق أسيك الإيفواري في المغرب.. حيث سيحتاج الأهلي للفوز على الفريق الزامبي بهدف نظيف، مع فوز الوداد في عقر داره على أسيك، ليصبح ترتيب المجموعة كالتالي، "الوداد في المركز الأول برصيد 11 نقطة، وزيسكو في المركز الثاني حيث سيتجمد رصيده عند 7 نقاط، والأهلي في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وأخيرا أسيك رابعا برصيد 4 نقاط.

وفي الجولة السادسة والأخيرة، سيحل الأهلي ضيفا على أسيك في أبيدجان، فيما سيلعب الوداد في ضيافة زيسكو الزامبي.. في هذه الحالة، تأهل الأهلي للدور نصف النهائي سيتوقف على فوزه بأي نتيجة على أسيك مع فوز الوداد على زيسكو أو حتى تعادلهما.

أولا في حالة فوز الأهلي والوداد على أسيك وزيسكو، سيظل الوداد في صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة، ثم يأتي الأهلي في الوصافة برصيد 8 نقاط، مع تجمد رصيد زيسكو عند 7 نقاط في المركز الثالث، وأيضا توقف رصيد أسيك عند 4 نقاط في المركز الرابع.

ثانيا، في حالة فوز الأهلي على أسيك وتعادل الوداد مع زيسكو، سيصبح ترتيب المجموعة كالتالي، "الوداد في الصدارة بـ12 نقطة، ثم الأهلي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ثم زيسكو في المركز الثالث برصيد 8 نقاط أيضا، ثم أسيك رابعا بـ4 نقاط"، حيث سيتأهل الأهلي بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة على زيسكو الزامبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك