البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تيريزا ماي أمام البرلمان: من الخطأ عدم تجديد الرادع النووي

تيريزا ماي - رئيسة
تيريزا ماي - رئيسة الوزراء البريطانية

قالت تيريزا ماي - رئيسة الوزراء البريطانية، إنه سيكون من الخطأ عدم تجديد الرادع النووي "ترايدنت"، مؤكدة عزم بلادها على هزيمة الإرهاب لفتح الجلسة الحوارية الخاصة بتجديد الرادع النووي.

وأكدت "ماي" خلال كلمتها أمام البرلمان، اليوم الاثنين، لفتح الجلسة الحوارية الخاصة بتجديد الرادع النووي، إن عملها لمدة ست سنوات كوزيرة للداخلية كان يركز على إبقاء الناس آمنين، مشددة على أن هذه المهمة مستمرة كرئيسة للوزراء.

وأضافت أنه لا يوجد مسؤولية أكبر كرئيسة للوزراء من الحفاظ على أمن البلاد، وهذا هو سبب تقديمها لهذا المقترح بتجديد الرادع النووي، مشيرة إلى زيادة في التصريحات الروسية الخاصة باستخدام الأسلحة النووية خلال العامين الماضيين، وهو ما ينذر بالخطر.

وقالت ماي "بعض الناس يقترحون أنه يجب علينا إلغاء رادعنا النووي، ولكنني أقول إنه أمر مهم وحيوي لدفاعاتنا لعقود، وسيكون من الخطأ السير في هذا الطريق".

وانتقدت ماي أعضاء حزب العمال من حكومة الظل قائلة "إنه من العار أن يفشل نواب المقاعد الأمامية في الحفاظ على موقف مؤيد من الرادع النووي"، حيث من المنتظر أن يصوت الأعضاء على هذه القضية في وقت لاحق مساء اليوم.

ويتواجد في القاعدة البحرية في فاسلين بجنوب غرب اسكتلندا الصواريخ النووية التي ‏تحملها ‏غواصات "فانجارد" التابعة للقوات البحرية الملكية والتي يسعى الحزب القومي ‏الإسكتلندي ‏برئاسة الوزيرة الأولى، نيكولا ستورجيون لإلغائها.‏

ويتوقع أن يتكلف استبدال الغواصات الأربع، وهي من طراز فانجارد - وتحمل ‏صواريخ ‏ترايدنت النووية – 40 مليار جنيه استرليني. 

ويقول معارضون إن استبدال الصواريخ سيتكلف 100 مليار جنيه استرليني، وإن ‏على ‏بريطانيا دراسة بدائل أقل تكلفة.‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك