البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الحكومة: ندرس تحويل "العامة للثروة المعدنية" لهيئة اقتصادية

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس اجتماعًا بشأن الثروة المعدنية

ترأس المهندس شريف اسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، اجتماعاً لمناقشة الاستغلال الأمثل للثروة المعدنية في مصر، وذلك بحضور وزير البترول، ورئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بالانتهاء من دراسة تحويل الهيئة العامة للثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية مع استمرار تبعيتها لوزارة البترول، وكذا استكمال دورها المحورى فى المجال البحثي.

كما وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من التعديلات المقترحة على اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية لعرضها خلال الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات الخاصة بمناقشتها واعتمادها.

وشدد إسماعيل على ضرورة استكمال الاجراءات الخاصة بالمزايدات لاستغلال عدد من المناطق التي يتواجد فيها ثروات معدنية ومحجرية، والتي يتم طرحها على الشركات المحلية والعالمية لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الثروات القومية.

وصرح السفير حسام القاويش - المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء شدد على أهمية تعظيم العائد من الثروات المعدنية الطبيعية الموجود داخل اراضى مصر، باعتبارها تمثل حقوق وثروات قومية للاجيال الحالية والمستقبلية، وذلك من خلال حسن إدارة واستغلال تلك الثروات والترويج لكافة المناطق التعدينية بالدولة محلياً ودولياً، لجذب المزيد من الاستثمارات فى هذا القطاع، مع وضع استراتيجية متكاملة لتحقيق ذلك عن طريق اعادة هيكلة الهيئة العامة للثروة المعدنية، وتطوير آليات العمل داخلها، وتحويلها إلى هيئة اقتصادية، هذا فضلاً عن العمل على تحصيل كافة حقوق الدولة ومستحقاتها من المستخدمين والمتعاملين فى هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك