البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

3 مليارات عملية دفع "لاتلامسية" بالفيزا في أوروبا

فيزا - صورة أرشيفية
فيزا - صورة أرشيفية

أعلنت فيزا أن عدد المعاملات المالية اللاتلامسية عبر بطاقات فيزا في أوروبا وصل إلى 3 مليارات معاملة خلال الفترة من الأول من مايو 2015 وحتى 30 ابريل 2016 وهو ما يعادل ثلاثة اضعاف عدد المعاملات التي تمت خلال نفس الفترة من 2014-2015.

وأظهرت الأرقام أن حاملي بطاقات فيزا في أوروبا استخدموا بطاقاتهم 360 مليون مرة خلال شهر ابريل 2016 فقط وهو ما يعادل 140 معاملة مالية في الثانية الواحدة بارتفاع قدره 150% عن شهر ابريل 2015 الذي شهد اجراء 143 مليون معاملة.

والمعاملة اللاتلامسية هي المعاملة التي لا تحتاج إلى ادخال البطاقة في نقطة البيع حيث يمكن إتمام المعاملة من خلال تمرير البطاقة في الهواء بالقرب من نقطة البيع وباستخدام تكنولوجيا NFC، الاتصال عبر حقل قريب، التي يتعين ان تكون البطاقة ونقطة البيع على استعداد للعمل بها.

وكانت فيزا، المزود الحصري لخدمات الدفع في الألعاب الأولمبية العادية والألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، قد أعلنت عن ابتكار جديد سيستخدم في دورة 2016 في ريو دي جانيرو، وهو أول خاتم للدفع قابل للارتداء مزود بحساب فيزا. 

وسيقدّم خاتم الدفع الذكي من فيزا إلى كل الرياضيين الذين ترعاهم فيزا في ريو دي جانيرو ومجموعهم 45 رياضيا من كل أنحاء العالم ممن يجسّدون قيم فيزا في القبول والتعاون والابتكار. 

وخاتم الدفع الذكي من فيزا مزود بتقنية الاتصال عبر حقل قريب، ويتيح للرياضيين من فريق فيزا إمكانية التسوق بمجرد نقر الخاتم على أي جهاز دفع مزود بتقنية الاتصال عبر حقل قريب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك